هيئة الأرصاد تكشف حقيقة انتشار غاز أكسيد النيتروجين السام فى الهواء.. فيديو

الإثنين، 13 ديسمبر 2021 11:02 م
هيئة الأرصاد تكشف حقيقة انتشار غاز أكسيد النيتروجين السام فى الهواء.. فيديو تغطية تلفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول بيان هيئة الأرصاد الجوية بشأن حقيقة تأثر الجو بغاز أكسيد النيتروجين وتلوث الهواء، وأشارت التغطية إلى تفاصيل البيان، حيث أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أكسيد النيتروجين أحد أكاسيد النيتروجين العديدة، له الصيغة NO2. وهو غاز فى الحالة الطبيعية، لونه بني- محمر له رائحة نفاذة حادة.

وتابعت هيئة الأرصاد أن ثانى أكسيد النيتروجين من أهم ملوثات الهواء وأكثرها شيوعًا، ويسبب التسمم عند استنشاقه، وتعتبر الانبعاثات المرورية هى المصدر الأساسى لأكاسيد النيتروجين بينما تنتج بعض التركيزات الصغيرة من محطات الكهرباء وبعض المصادر الصناعية الاخرى الا أن الانبعاثات الصادرة من محطات الكهرباء والمناطق الصناعية تكون فى معظم الأحوال مرتفعة عن محطات الرصد ويساعد ارتفاعها على سرعة انتشار الملوثات فى الجو لذلك تعتبر الانبعاثات المرورية هى المصدر الأساسي.

وتابعت التغطية، أن هيئة الأرصاد أكدت أن منظمة الصحة العالمية وضعت توصية عالمية للحد من التعرض بتحديد قيمة أقل من 20 جزء فى البليون للتعرض المزمن (المتوسط الزمنى) وقيمة أقل من 100 جزء فى البليون (لمدة ساعة واحدة) للتعرض الحاد، باستخدام ثنائى أكسيد النيتروجين كمؤشر للملوثات الأخرى الناتجة عن احتراق الوقود.

وأضافت التغطية، أن هيئة الأرصاد طمأنت المواطنين بأنه تبعا للنماذج العددية الصادرة عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية لم تتجاوز القيم الحد المسموح به اليوم أو خلال الأيام القادمة.

وتبعا للقياس المحطات التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية لم تتجاوز التسجيلات النسبية المسموح بها حيث وصلت أقصى نسبة مسجلة هى 50 جزء من البليون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة