أكرم القصاص - علا الشافعي

تقارير أممية: أكثر من نصف مليار شخص وقعوا فى براثن الفقر بسبب تكاليف كورونا

الإثنين، 13 ديسمبر 2021 11:20 ص
تقارير أممية: أكثر من نصف مليار شخص وقعوا فى براثن الفقر بسبب تكاليف كورونا جوتيريش
نيويورك (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت تقارير أممية صدرت حديثًا، أن أكثر من نصف مليار شخص وقعوا فى براثن الفقر بسبب تكاليف الرعاية الصحية للعلاج من كورونا.
 
وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش -بمناسبة اليوم العالمى للتغطية الصحية الشاملة- "إنه مع اقتراب العام الثالث للجائحة بسرعة، يجب علينا تعزيز أنظمتنا الصحية على وجه السرعة لضمان أن تكون منصفة ومرنة وقادرة على تلبية احتياجات جميع الناس، بما في ذلك احتياجاتهم الصحية". 
 
وأكد الأمين العام في رسالته أن "موجات الصدمة لهذه الحالة الصحية الطارئة هي الأكثر تضررًا بالبلدان التي تفتقر إلى أنظمة صحية قادرة على توفير رعاية جيدة وبأسعار معقولة للجميع"، وقال إنه إذا كان للعالم أن يصل إلى هدف تحقيق التغطية الصحية الشاملة بحلول عام 2030، فلا بد أن يكون هناك التزام أكبر من الحكومات بالاستثمار في الحلول التي أثبتت جدواها وتوسيع نطاقها.
 
وأشار جوتيريش إلى أن أفضل تأمين للاقتصادات والمجتمعات القادرة على الصمود هو تعزيز النظم الصحية قبل ظهور الأزمات.. وكان التوزيع غير المتكافئ للقاحات كوفيد-19 في العام الماضي بمثابة فشل أخلاقي عالمي.
 
ودعا الأمين العام إلى التعلم من هذه التجربة، قائلا إنه "لن يتسنى وضع حد لهذه الجائحة في أي بلد حتى يوضع حد لوجودها في جميع البلدان".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة