صرف 48.5 مليون جرعة من لقاح كورونا للمواطنين بين الجرعتين الأولى والثانية.. "الصحة": أوميكرون لايزال غامضا ولم نبلغ ذروة الموجة الرابعة حتى الآن.. وإرسال 500 ألف رسالة للمتخلفين عن الجرعة الثانية

الأحد، 12 ديسمبر 2021 01:00 م
صرف 48.5 مليون جرعة من لقاح كورونا للمواطنين بين الجرعتين الأولى والثانية.. "الصحة": أوميكرون لايزال غامضا ولم نبلغ ذروة الموجة الرابعة حتى الآن.. وإرسال 500 ألف رسالة للمتخلفين عن الجرعة الثانية لقاح كورونا
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وزارة الصحة والسكان أن المعلومات المتوفرة عن متحور أوميكرون لاتزال بسيطة ومتواضعة، رغم رصد إصابات مختلفة حول العالم، مؤكدة أن مصر لم ترصد أى إصابات بأوميكرون حتى الآن.
 
وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان في تصريح لــ"اليوم السابع" أن مصر لم تصل حتى الآن إلى ذروة الموجة الرابعة لكورونا ، مؤكدا أن التراجع في الإصابات اليومية نسبى حتى الآن ولم يصل إلى حد التراجع الذي نقول معه أن هناك انكسارا للموجة الرابعة، مشددا على أهمية الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية.
 
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أنه تم صرف أكثر من 48.5 مليون جرعة من لقاحات كورونا المختلفة بين الجرعة الثانية والثالثة حتى الآن، مؤكدا توفير 8 أنواع من اللقاحات في مصر ، وتابع: جميع اللقاحات فعالة وهامة والجرعة الثانية مهمة للمتخلفين عنها خاصة أنها تعطى مناعة قوية للحاصلين عليها.
 
وأشار الدكتور حسام عبد الغفار إلى أنه على مدار الأسبوعين المقبلين سيتم الاستمرار فى إرسال الرسائل للمتخلفين عن الجرعة الثانية والذي يتجاوز عددهم 2 مليون مواطن ، وقال إن الموقع الالكتروني لحجز اللقاحات سيقوم بأرسال الرسائل بشكل تتابعي للمواطنين ومن لم يصله الرسائل علية الاتصال بالخط الساخن 105 .
ولفت إلى أنه تم ارسال أكثر من 500 ألف رسالة حتى الآن للمواطنين المتخلفين عن الجرعة الثانية، وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أنه لا داعي للحصول علي الجرعة الثالثة من لقاح كورونا للفئات المستحقة كالعاملين في الحقل الطبي وكذلك أصحاب الأمراض المزمنة.
 
وتابع : "نتحرك على أكثر من محور لمواجهة كورونا، أولها زيادة مراكز تلقي اللقاحات، والتحرك لتطعيم المواطنين بمحطات القطارات والمترو والجمعيات العمومية، وسننطلق إلى حملة طرق الأبواب بالمراكز والقرى لتغطية أكبر عدد من الفئات المستهدفة".
 
واستكمل: "التسجيل إجراء أساسي لتلقى لقاح كورونا، وهناك نوعين للتسجيل، أولها التسجيل المسبق على الموقع، أو الذهاب إلى مراكز تلقي اللقاحات والتسجيل الفوري وتلقي اللقاح في نفس الوقت" ، وأضاف أن منظمة الصحة العالمية تؤكد أن اللقاحات مازالت فعالة في مواجهة فيروس كورونا ومتحوراته، وتابع:"هناك فارق بين انعدام الكفاءة وقلة الكفاءة ولا يستطيع أحد أن يقول أنها منعدمة مع المتحورات الجديدة ولكن الحديث عن احتمالية أن تقل الكفاءة أو لا تقل".
 
وطبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.
 
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة