أكرم القصاص - علا الشافعي

ألمانيا تعلن الحرب على الولايات المتحدة 1941.. اعرف تفاصيل

الأحد، 12 ديسمبر 2021 09:28 ص
ألمانيا تعلن الحرب على الولايات المتحدة 1941.. اعرف تفاصيل الحرب العالمية الثانية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن أدولف هتلر الحرب على الولايات المتحدة فى ديسمبر سنة 1941، وذلك بعدما أعلنت أمريكا الحرب على اليابان فى الحرب العالمية الثانية، عولى الرغم من أن هتلر قد أبرم اتفاقًا شفهيًا مع شريكه في المحور اليابان بأن ألمانيا ستنضم إلى الحرب ضد الولايات المتحدة، إلا أنه لم يكن متأكدًا من كيفية اندلاع الحرب.

وفي الثامن من يسمبر، ذهب السفير الياباني أوشيما إلى وزير الخارجية الألماني فون ريبنتروب لتقييد الألمان في إعلان رسمي للحرب ضد أمريكا، توقف فون ريبنتروب لبعض الوقت، كان يعلم أن ألمانيا ليست ملزمة بالقيام بذلك بموجب شروط الاتفاق الثلاثي، الذي وعد بالمساعدة إذا تعرضت اليابان للهجوم، ولكن ليس إذا كانت اليابان هي المعتدية. خشي فون ريبنتروب من إضافة خصم آخر، الولايات المتحدة، سوف تطغى على المجهود الحربي الألماني، موقع هيستورى 

لكن هتلر اعتقد خلاف ذلك، كان مقتنعاً بأن الولايات المتحدة ستضربه قريباً وتعلن الحرب على ألمانيا. كانت البحرية الأمريكية تهاجم بالفعل غواصات يو الألمانية.

كان يعتقد أيضًا أن اليابان كانت أقوى بكثير مما كانت عليه، وبمجرد أن تهزم الولايات المتحدة ، فإنها سوف تستدير وتساعد ألمانيا على هزيمة روسيا. لذلك في الساعة 3:30 مساءً (بتوقيت برلين) في 11 ديسمبر ، سلم القائم بالأعمال الألماني في واشنطن وزير الخارجية الأمريكي كورديل هال نسخة من إعلان الحرب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة