وحدة الأفلام الوثائقية بالشركة المتحدة: رممنا نسخة "عالم نجيب محفوظ" كأنه آثار

السبت، 11 ديسمبر 2021 11:11 م
وحدة الأفلام الوثائقية بالشركة المتحدة: رممنا نسخة "عالم نجيب محفوظ" كأنه آثار نجيب محفوظ
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال شريف سعيد المدير التنفيذي لوحدة الأفلام الوثائقية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إنه في سبتمبر الماضي، قام المخرج هاني سمير بإحضار فيلم، وقال إن هذا الفيلم حصل عليه من الأديب جمال الغيطاني، باعتباره أمانة، لأنه كان لا يوجد منه سوى نسخة واحدة، وذلك منذ عدة سنوات.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية إنجي القاضي، ببرنامج "مساء dmc" الذي يذاع على قناة "dmc": "تساءلنا هل فعلا هذا الفيلم لم يذاع في مصر؟ وجدنا أنه لم يتم إذاعته في مصر، ومن هنا كانت البداية، شاهدنا الفيلم ووجدنا في التتر الخاص به، مكتوب به القناة الرابعة بالمملكة المتحدة، وعندما شاهدنا الفيلم ووجدناه بهذه الأهمية، فكان الهدف استخلاص هذا الكنز البصري لصالح مصر".

وأوضح: "بدأت المراسلات مع لندن، وتمت مراسلة القناة الرابعة بالمملكة المتحدة، وتواصلنا مع أصدقائنا هنا، والشركة المنتجة للفيلم وتسمى باندونج، واكتشفنا أن هذه الشركة لم يكن لها وجود مع نهاية التسعينات، والقناة الرابعة ردت وقالت إن الفيلم منذ 31 عام، وأحلنا إلى الملكية الفكرية لطارق علي المفكر البريطاني وصناع الأفلام الوثائقية، فراسلناه مباشرة".

وتابع: "دخلنا في مفاوضات حول البث، وبدأنا خطوات كتابة عقد يمنحنا للشركة المتحدة حق العرض بعدد مرات لا نهائي على منصات الشركة، والمفاوضات أخذت الكثير من الوقت، وبالتوازي مع تلك اللحظة كان هناك شغل آخر يتم، وفكانت النسخة مختلفة عما تم عرضها لأن الصورة كانت مختلفة، فقدما بأعمال ترميم للقطعة الوثائقية، وكأننا نتعامل مع قطعة أثرية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة