"ضحايا الشعوذة".. كيف يقودك الدجل إلى النصب

السبت، 11 ديسمبر 2021 11:56 ص
"ضحايا الشعوذة".. كيف يقودك الدجل إلى النصب دجال- ارشيفية
كتب أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"بفك المربوط وبجوز العانس"، عبارات يرددها النصابون تحت شعار "الدجل"، فبين حلم تحقيق الأماني والوصول للهدف الذى طالما سعوا إليه، يقع المجني عليهم ضحايا للدجالين فريسة سهلة بعد ترديد بعض الكلمات التي تلغي العقل بتصوير الأوهام.

 
 
 
ولعل أبرز تلك الجرائم التي تصدرها " الدجالون" ما نرويه في السطور التالية:.
 
 
-"دجال الإسكندرية"
 
 
 
قوات الأمن ألقت القبض على عاطل بعد اتهامه بإنشاء صفحة على موقع التواصل "الفيس بوك"، بإعلان أنه له القدرة على العلاج الروحاني، والقيام بأعمال الدجل والشعوذة وإيهام المواطنين بعلاج الأمراض وحل المشاكل العائلية نظير مبلغ مالى وذلك بالمخالفة للقانون.
 
 
 
وكان تلقى اللواء محمود أبو عمره، مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من ضباط مباحث المدينة، يفيد بتمكن ضباط مباحث الانتر نت برصد إحدى الصفحات على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" بقيام أحد الاشخاص، بإعلانه أنه له القدرة على العلاج الروحانى والقيام بأعمال الدجل والشعوذة والإيهام المواطنين على علاج الأمراض وحل المشاكل العائلية نظير مبلغ مالى وذلك بالمخالفة القانونية.
 
 
-" دجال الشرابية"
 
دجال الشرابية الذى اعترف بالنصب على المواطنين عقب إيهامهم بقدرته على تسهيل قضاء حوائجهم وعلاجهم من الأمراض المختلفة مقابل مبالغ مالية.
 
 
 
-"دجال حدائق القبة"
 
 
 
تمكن نصاب من الاستيلاء على أموال ربة منزل، بعدما ادعى قدرته على مضاعفة المبالغ المالية من خلال أعمال السحر والشعوذة، فقامت الضحية بتسليمه مبلغا ماليا لمضاعفته، وتنفيذاً للاتفاق المبرم بينهما سمحت له بالمبيت بالشقة سكنها منفرداً، إلا أنها اكتشفت تعرضها لواقعة نصب، وقيامه بالاستيلاء على المبلغ المالى المشار إليه، ولاذ بالفرار.
 
 
 
-" دجال أسيوط"
 
 انشئ عاطل صفحة على فيس بوك وحسابين على تطبيق "واتس آب- إيمو"، للتواصل مع ضحاياه والنصب عليهم والتحصل منهم على مبالغ مالية عقب إيهامهم بقدرته على معالجتهم روحانيًا وحل مشكلاتهم من خلال أعمال الدجل والشعوذة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة