أكرم القصاص - علا الشافعي

خالد الجندى: الغرب لا يسمح للمسلمة بارتداء النقاب ويطالبنا باحترام الحريات

السبت، 11 ديسمبر 2021 06:40 م
خالد الجندى: الغرب لا يسمح للمسلمة بارتداء النقاب ويطالبنا باحترام الحريات الشيخ خالد الجندى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طرح الشيخ خالد الجندى، سؤالا هل الغرب يحترم ملابس المرأة المسلمة في الخارج؟، موضحاً أنه فى حال رغبة المرأة المسلمة ارتداء النقاب وهذا من قبيل الحرية الشخصية التي ينادى بها الغرب، وتابع: "نلاقى الغرب يصدر عقوبات شديدة في الدول الأوروبية على المرتدية للنقاب"، مطالباً الجميع بعدم الانسياق وراء الحريات الزائفة.
 
وأضاف "الجندى"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر قناة "dmc"، أن هناك قوانين مشددة وافقت عليها البرلمان الأوروبية تمنع المرأة المسلمة من ارتداء ما تشاء، ورغم ذلك لم نجد أي اعتراض ممن ينادون بالحرية الشخصية.
 
وذكر "الجندى"، واقعة خروج رجل عارياً في شرفة منزله، وما أثير حول ذلك من جد، موضحاً أن الدولة المصرية دولة قانون وليس دولة فتاوى، وروى حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من رأى منكم منكرا فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه، وذلك أضعف الإيمان"، مضيفاً:"وتغيير المنكر أمر واجب على كافة الأمة الإسلامية ولكن تطبيق القانون يقع على عاتق ولى الأمر وأصحاب السلطة وليس بيد الأشخاص العاديين".
 
وأردف "الجندى"، :"أنه من غير اللائق والأخلاق أن يتلصص أحد على أحد أو يقوم بتصويره ومن ثم نشر ذلك ولكن إذا كان هذا من أجل إيصاله للسلطات المختصة لا شيء فيه".
 
وفى هذا السياق تابع الجندى:ومن أجل السياحة يطالبوننا أن نكون مثل السائحين وأمور ليست الدين والأخلاق والعرف، وتابع:"نأكدلها بدقة وهذا ما تربينا عليه ..هتحترمونا هنحترمكم ..هتطاولوا علينا مش هنسمح ليكم".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة