أكرم القصاص - علا الشافعي

‏ترامب يتهم نتنياهو بـ"الخيانة" بسبب تهنئة بايدن.. ويؤكد: ارتكب خطأ فادح

الجمعة، 10 ديسمبر 2021 06:00 م
‏ترامب يتهم نتنياهو بـ"الخيانة" بسبب تهنئة بايدن.. ويؤكد: ارتكب خطأ فادح ترامب ونتنياهو
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد  دونالد ترامب الرئيس الامريكي السابق بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق واتهمه بعدم الولاء بينما استخدم الألفاظ النابية لانتقاد الحليف السابق بعد أن أرسل تهنئة إلى الرئيس بايدن بعد فوزه في انتخابات الرئاسة 2020 ، وفقًا لتقرير موقع أكسيوس.

 

قال ترامب إنه ساعد نتنياهو ، زعيم المعارضة في إسرائيل الآن ، في جهوده الانتخابية ، على عكس عقود من السياسة الأمريكية لصالح إسرائيل ودعم مطالبة إسرائيل بالأراضي التي تم الاستيلاء عليها في الحرب ، مع الاستمرار في الادعاء بشكل غير صحيح بأن الانتخابات الرئاسية لعام 2020 "سرقت" منه.

 

وقال ترامب: "أول شخص هنأ [بايدن] هو نتنياهو ، الرجل الذي فعلت له أكثر من أي شخص آخر تعاملت معه ... كان يمكن أن يظل صامتًا. لقد ارتكب خطأ فادحًا".

 

أخبر ترامب أكسيوس أنه صُدم عندما عرضت زوجته ميلانيا ترامب عليه مقطع فيديو لنتنياهو يهنئ بايدن، قائلا: "كان [نتنياهو] مبكرًا جدًا قبل معظم الناس. لم أتحدث معه منذ ذلك الحين"، وأضاف: "بالنسبة لنتنياهو ، قبل أن يجف الحبر ، لكي يرسل رسالة ، وليس فقط رسالة ، أن يقوم بعمل فيديو لجو بايدن يتحدث عن صداقتهما الكبيرة والعظيمة - لم يكن لديهم صداقة"

 

كما أشاد ترامب بالإجراءات التي اتخذتها إدارته في إسرائيل خلال فترة رئاسته، وقال ترامب عن العلاقة ،: "سأخبرك بشيء - لو لم أحضر ، أعتقد أن إسرائيل ستدمر .. وأعتقد أن إسرائيل ربما ستدمر الآن".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة