أكرم القصاص - علا الشافعي

مفاجآت بمحتويات مقبرة عين شمس الأثرية.. وعقوبات تنتظر التشكيل العصابى "فيديو"

الجمعة، 10 ديسمبر 2021 11:17 ص
مفاجآت بمحتويات مقبرة عين شمس الأثرية.. وعقوبات تنتظر التشكيل العصابى "فيديو" جيرمين شلبى
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت الجهات المختصة حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة تنقيبها عن الآثار المعثور عليها بمقبرة أسفل منزل بمنطقة عين شمس، وبالفعل تمكنت من العثور على مقتنيات أثرية وأبرزها تابوت فرعونى طول 3 أمتار.

وفى هذا الصدد، بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبدالقادر، وتقديم جيرمين شلبى والتي استعرض خلالها التفاصيل الكاملة الخاصة باستكمال التنقيب عن الآثار في عين شمس.

وتابعت التغطية الخاصة أنه في واحدة من أكبر الضربات الأمنية الحاسمة لمكافحة جرائم الحفر والتنقيب عن الآثار، نجحت العيون الساهرة فى ضبط تشكيل عصابى قام بالتنقيب عن الآثار فى منطقة عين شمس، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، ولاسيما جرائم الحفر والتنقيب عن الآثار.

وأكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام تشكيل عصابى بالتنقيب عن الآثار فى منطقة عين شمس وتمكنهم من الوصول إلى مقبرة أثرية تحوى تابوتاً فرعونياً وشروعهم فى البحث عن وسيلة لبيعه وتهريبه لخارج البلاد.

وبالفحص وإجراء التحريات الدقيقة تبين صحة الواقعة وأمكن تحديد أفراد ذلك التشكيل العصابى وهم (8 أشخاص – لعدد 6 منهم معلومات جنائية)، واتفاق جميع المتهمين على الاشتراك فى الحفر أسفل العقار المشار إليه خلسة للتنقيب عن الآثار، وفى سبيل ذلك قاموا بشراء بدروم "كائن بدائرة قسم عين شمس أسفل أحد العقارات" لتسهيل أعمال الحفر.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم واعترفوا بارتكابهم الواقعة على النحو المشار إليه، ثم تعمدوا إخفاء الحفرة بقصد التهريب لخارج البلاد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة