أكرم القصاص - علا الشافعي

مشارك بمسابقة المباريات الحربية: العالم تساءل كيف وصل فريق مصر لهذا المستوى المتميز

الجمعة، 10 ديسمبر 2021 08:32 م
مشارك بمسابقة المباريات الحربية: العالم تساءل كيف وصل فريق مصر لهذا المستوى المتميز العقيد على رجائى
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال العقيد علي رجائي أحد أبطال القوات المسلحة المشاركين في مسابقة المباريات الحربية الدولية 2021، إن المسابقة عبارة عن محاكاة لحرب حقيقية، بها رماية مدفعية وصواريخ وبندقية آلية وموانع أفراد ومدرعات، حيث يتم فعل كل شيء يحدث في الحرب، مشيرا إلى أن الصعوبات هذا العام كانت أصعب من كل عام في المسابقة.

وأضاف خلال لقاءه مع الإعلامي أحمد فايق ببرنامج "مصر تستطيع" الذي يذاع على قناة "dmc": "الصعوبات تمثلت في 21 يوم حجر قبل البطولة، والبطولة تعتمد على اللياقة البدنية كعنصر أساسي، فكنا نمارس تدريباتنا داخل الغرف، حتى نحافظ على لياقتنا البدنية للمشاركة بكامل لياقتنا بالمسابقة، كما تدربنا على رمي السلاح في فترة صغيرة للغاية، وأنجزنا كل شيء خلال 4 أيام، على الرغم من أن الأمر كان يحتاج إلى فترة تصل لشهر".

وقال: "الهدف يكون على بعد كيلو ونصف، ويصل لـ 300 متر على الثانية، وتدمير هدف يسير بسرعة الطائرة فهو الأمر الصعب، وبعد أن تمكنا من تحقيق الرمية، وقف جميع المشاركين يتساءلون كيف وصل الفريق المصري لهذه المرحلة من الدقة والمستوى المتميز، على الرغم من المشاركة في أرض مختلفة، وبأسلحة مختلفة".

وتابع: "كان هناك توجيهات قبل التوجه للاشتراك في المسابقة، من القائد العام للقوات المسلحة، ورئيس أركان القوات المسلحة، ورئيس قوات الدفاع الجوي، برفع على مصر على أرض الصين، وإثبات مدى قوة وقدرة المقاتل المصري في أسوأ الظروف خارج أرضه وبسلاح مختلف".

وقال: "المعايير التي يتم وضعها بالمسابقة هو الانضباط ومظهر الفريق، وذلك يعكس القائد، وفريقنا تميز بالكفاءة القتالية والانضباط والمظهر، فكان من يرى فريقنا يقول هذا هو الفريق المصري، وكان موعد الاستيقاظ الساعة الثامنة، أنا نحن كنا مختلفين، كنا نستيقظ لصلاة الفجر، ثم نتدرب، وبعدها نتوجه للحصول على وجبة الإفطار الساعة الثامنة، وبعدها نتوجه لميادين التدريب".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة