أكرم القصاص - علا الشافعي

كواليس فوز مصر بالمركز الثالث فى أقوى مسابقة مباريات حربية بالعالم

الجمعة، 10 ديسمبر 2021 09:22 م
كواليس فوز مصر بالمركز الثالث فى أقوى مسابقة مباريات حربية بالعالم لقاءً مع عدد من أبطال قوات الدفاع الجوي
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى الإعلامي أحمد فايق لقاءً مع عدد من أبطال قوات الدفاع الجوي للحديث حول كواليس فوز مصر بالمركز الثالث بعد الصين وروسيا في أقوى مسابقة مباريات حربية.

أكد فايق خلال حلقة اليوم، الجمعة، من برنامجه "مصر تستطيع" الذي يقدمه على قناة "dmc"، أن أبطال مصر سافروا إلى الصين لدخول المسابقة، لكنهم لم يستخدموا السلاح الذي سافروا به من مصر، بسبب شروط المسابقة، لكن رغم ذلك كانت المفاجأة بفوز مصر بالمركز الثالث، رغم أن المنافسة شرسة جدًا، موضحًا أن مصر تفوقت على دول صنعت السلاح الجوي نفسه، وهو دليل على قوة المقاتل المصري.

كشف الإعلامي، أن مصر حصلت على جائزة أفضل قائد دفاع جوي في البطولة، وهو العقيد علي رجائي، كما فازت بجائزة أفضل رامي مدفعية، بالبطولة من وسط 42 دولة، وفاز بها النقيب إبراهيم إسماعيل، كما حققت مصر واحدة من أدق الإصابات في المسابقة وفاز بها النقيب محمد محسن.

قال العقيد علي رجائي، خلال حواره إلى البرنامج، إن البطولة عبارة عن محاكاة لحرب حقيقة بها رماية مدفعية وصواريخ وبندقية آلية وموانع مدرعات وأفراد، مشددًا على أن التقييم يتم من خلال 3 بطولات على مدار أسبوع في الصين، ولكن الصعوبات هذا العام كانت أكبر بسبب الحجر الصحي قبل البطولة لمدة 21 يوما، ليتم عمل برنامج تمارين داخل غرف الحجر للحفاظ على اللياقة البدنية.

تابع رجائي أن التمرين كان لمدة 4 أيام فقط وتم العمل من خلال سلاح البطولة نفسها وليس السلاح المصري ليتم ضبط السلاح ودخول البطولة وتحقيق المركز الثالث.

"مصر تستطيع" يقدم حلولًا مبتكرة لتنمية مهارات الشباب والأطفال العلمية، ويلقي الضوء علي نماذج مصرية تصدرت العالم في مسابقات وتصنيفات دولية داخل الوطن ومن خارجه، ويذاع الخميس والجمعة من كل أسبوع في تمام السابعة مساء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة