أكرم القصاص - علا الشافعي

حفيدة عبد الرحمن أبو زهرة: حصولى على جائزة كسارة البندق الفضية جاء بعد منافسة قوية

الجمعة، 10 ديسمبر 2021 12:41 ص
حفيدة عبد الرحمن أبو زهرة: حصولى على جائزة كسارة البندق الفضية جاء بعد منافسة قوية مريم أحمد أبو زهرة ووالدها
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مريم أحمد أبو زهرة، الفائزة بجائزة كسارة البندق الفضية للموسيقى في روسيا، إن المنافسة كانت صعبة جداً ولكن نظراً لحبها الشديد للعزف على الكمان،تألقت في المسابقة حتى حصلت على المركز الثانى.

وأضافت "مريم أبو زهرة"، خلال لقاء عبر تطبيق "زووم"، ببرنامج "مساء دى أم سى"، الذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان عبر قناة "dmc"، أنها تنافست مع 16 شخصا وتجاوزت المرحلة الأولى والثانية، ودخلت المرحلة الأخيرة للمنافسة مع اثنين آخرين، وحصدت جائزة كسارة البندق الفضية.

وأشارات حفيدة الفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة، إلى أن سوف تشترك في مسابقات دولية أخرى خلال الفترة المقبلة، وتابعت:"تعلقت بالعزف على الكمان بعدما رأيت شقيقتى الكبرى تعزف عليه".

يذكر أن مريم أحمد أبوزهرة، حفيدة الفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة، والبالغة من العمر 13عاما، فازت بجائزة كسارة البندق الفضية فى واحدة من أهم مسابقات الموسيقى الكلاسيكية في العالم، والتي ينظمها التليفزيون الروسى، وتقام بموسكو عاصمة روسيا الاتحادية.

وتقام مسابقة كسارة البندق سنويا منذ عام 2000، ويتقدم لها آلاف الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و14 عام، وهؤلاء الأطفال عادة يكونوا عصارة التفوق في عزف الآلات الموسيقية في بلادهم في ثلاثة تخصصات، وهى : الآلات الوترية وآلات النفخ وآلة البيانو.

وقد أعلن التلفزيون الروسى عن فوز مريم ابنة عازف البيانو المصرى والمستشار الفني لمدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية أحمد أبوزهرة، وحفيدة الفنان القدير عبد الرحمن أبوزهرة، بالجائزة الفضية أى الثانية فى تخصص الآلات الوترية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة