أكرم القصاص - علا الشافعي

بابا الفاتيكان: يجب دائما احترام الحقوق الإنسانية فى أوروبا التى تنادى بتعزيزها

الجمعة، 10 ديسمبر 2021 03:42 م
بابا الفاتيكان: يجب دائما احترام الحقوق الإنسانية فى أوروبا التى تنادى بتعزيزها بابا الفاتيكان
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان إن "إنكار الحقوق الأساسية مثل الحق في حياة كريمة، في العلاج الجسدي والنفسي والروحي، في أجر عادل، يعني إنكار الكرامة البشرية"، حسبما قالت وكالة "آكى" الإيطالية.

وأشار البابا اليوم الجمعة، خلال استقباله وفد اتحاد رجال القانون الكاثوليك الإيطاليين، إلى أنه لا يزال يحتفظ في عينيه وفي قلبه بالخبرات التي عاشها خلال زيارته الرسولية الأخيرة إلى قبرص واليونان.

وأشارت الوكالة إلى أنه خلال زيارته الأحد الماضي اللاجئين في جزيرة لسبوس قد ذكر بأن "احترام الأشخاص والحقوق الإنسانية، وخاصة في القارة أوروبا التي تنادي بتعزيزها في العالم، يجب احترامه دائما، وأنه يجب إعطاء كرامة كل فرد الأولوية على كل شيء".

وأضاف "لكننا بعيدون كثيرا عن هذا الاحترام، فهناك العنف واللامبالاة والتقاعس والتي تزيد من ثقافة الإقصاء"، منوها بـ"أن من لا يتمتع بالحماية سيكون دائما على الهامش".

وشدد البابا على أن "رجال القانون الكاثوليك مدعوون إلى الإسهام في تغيير الاتجاه بالمساعدة عبر اختصاصاتهم على زيادة الوعي وحس المسؤولية، وذلك لأن الآخِرين وغير المحميين والأشخاص الضعفاء هم أيضا لهم حقوق يجب احترامها، لا أن تُداس"،  وتابع أن "هذه دعوة وثيقة الارتباط بإيماننا".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة