أكرم القصاص - علا الشافعي

وزارة الصحة السعودية تعقد مؤتمرا اليوم بعد رصدها أول إصابة بمتحور أوميكرون

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 11:25 ص
وزارة الصحة السعودية تعقد مؤتمرا اليوم بعد رصدها أول إصابة بمتحور أوميكرون كورونا - صورة أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعقد وزارة الصحة السعودية، اليوم الأربعاء، مؤتمرًا صحفياً استثنائياً بعد رصدها أول إصابة بالمتحور أوميكرون في المملكة.

 

وكان قد صرح مصدر مسئول في وزارة الصحة السعودية بأنه تم رصد حالة إصابة بالسلالة المتحورة "أوميكرون" من فيروس كورونا في المملكة، لمواطن قادم من إحدى دول شمال إفريقيا.

وحسب وكالة الأنباء السعودية، قال المصدر اليوم الأربعاء، إنه تم إجراء التقصي الوبائي وعزل المصاب والمخالطين له واستكمال الإجراءات الصحية المعتمدة.

وشدد على ضرورة الإسراع لاستكمال تلقي جرعات اللقاح، والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والبروتوكولات المعتمدة، وكذلك أهمية التزام القادمين من السفر بالتعليمات المتعلقة بالحجر والفحص المخبري لسلامتهم وسلامة الجميع.
 
وكان قد قال وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، إنه يتابع ما يشهده العالم من تطورات فى مواجهة تحورات كورونا.
 
وأشار وزير الصحة السعودى، إلى رفع الجاهزية على كل الأصعدة للتصدى لكورونا وتحوراته.
 
وكان المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، استقرار الأمور في السعودية بخصوص كورونا إلى الثقة في خبراء المملكة الذين أمدوا الوزارة بالمعلومات المساهمة في صنع القرارات التي أدت لحماية أرواح الساكن في المملكة.

وأشار العبد العالي إلى ارتفاع أعداد الإصابات اليومية بكورونا في بعض دول العالم، وهو ما فرض إجراءات احترازية إضافية من جانب هذه البلدان، موضحا أن عدم تلقي الجرعة التنشيطية كان السبب وراء انتشار فيروس كورونا في هذه الدول.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة