أكرم القصاص - علا الشافعي

مستشار الرئيس لشئون الصحة: معظم الآثار الجانبية للقاحات كورونا طفيفة إلى متوسطة

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 03:52 م
مستشار الرئيس لشئون الصحة: معظم الآثار الجانبية للقاحات كورونا طفيفة إلى متوسطة الدكتور محمد عوض تاج الدين
كتب: محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجهورية لشئون الصحة والوقاية، حرص القيادة السياسية على الصحة العامة للمواطنين ، ومتابعة الرئيس السيسى للوضع الوبائى الراهن لانتشار فيروس كورونا فى مصر.

وأشار إلى أن تجربة مصر في علاج فيروس كورونا كانت تجربة رائدة بكل مكوناتها،  قادتها وزارة الصحة بكوادرها الطبية وتعاملت بخبرة كبيرة جدا،إضافة إلى تلقيها دعم الحكومة والوزارات وكافة الهيئات الطبية.

المشاركون بندوة كلية صيدلة
المشاركون بندوة كلية صيدلة

وجاء ذلك خلال الندوة  العلمية التى عقدت بكلية الصيدلة و التكنولوجيا الحيوية بالجامعة الألمانية بالقاهرة عبر تقنية الفيديو كونفرانس استضافت فيها الدكتور محمد عوض تاج الدين، وجاءت حول الوضع الوبائي الحالى  لفيروس كورونا المستجد في مصر وآخرما توصلت اليه  منظومة تلقى اللقاحات وطرق التعامل مع كل الحالات الطارئة  فى كل الأحوال.

كما  أكد تاج الدين خلال حواره أن جميع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) متوفرة في مصر، وتجرى حالياً دراسة لتطعيم الأطفال ضد كوفيد المستجد، وأن الدولة المصرية تستهدف تطعيم 40 مليون مواطن،  وأعلن عن بدء هيئة الدواء المصرية فى إجراء التجارب السريرية لإنتاج لقاح مصري مضاد لفيروس كورونا.

وخلال حواره مع الحضور، أوضح أن مجلس الوزراء، قرر منح الجرعة الثالثة "المعززة " لـ لقاح فيروس كورونا لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والمناعية والفرق الطبية، وعن أثار تلقى المصل، قال إن معظم الآثار الجانبية المبلّغ عنها والناتجة عن لقاحات كوفيد-19 كانت طفيفة إلى متوسطة تزول من تلقاء نفسها في غضون بضعة أيام ، ويتم مراقبة اللقاحات بشكل مستمر لرصد الآثار السلبية النادرة.

الندوة العلمية بكلية الصيدلة
الندوة العلمية بكلية الصيدلة

 

جانب من المشاركات بالندوة
جانب من المشاركات بالندوة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة