أكرم القصاص - علا الشافعي

مسئول بالصحة العالمية يؤكد أن اللقاحات فعالة ضد المتحور الجديد "أوميكرون"

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 01:14 م
مسئول بالصحة العالمية يؤكد أن اللقاحات فعالة ضد المتحور الجديد "أوميكرون" لقاح كورونا - صورة أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أمجد الخولي، استشاري الأوبئة في منظمة الصحة العالمية، أن اللقاحات فعّالة ضد المتحور الجديد "أوميكرون"، مشيراً إلى أن الفيروس في تحور بشكل مستمر، لكن ليس بالضرورة كل التحورات هي تحورات مهمة أو مثيرة للقلق، بمعنى أنها لا تؤثر على سلوك الفيروس، فهي تحورات بسيطة لا تغير من سلوك الفيروس.

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، قال المسؤول بالصحة العالمية، "أن هذا الفيروس لديه قدرة أكبر على الانتشار من المتحور السابق، دلتا، وبالتالي يجب اتباع مزيد من الإجراءات والمراعاة، وحتى الآن شهدنا خمسة تحورات كبيرة تثير القلق، تمت تسميتها: ألفا وبيتا وجاما ودلتا وأخيرا أوميكرون. وأثارت التحورات الخمسة القلق وأعلنت منظمة الصحة العالمية أنها تثير القلق لأنه تغير سلوك الفيروس وأصبح أكثر قدرة على الانتشار".

وأوضح مسؤول الصحة العالمية أنه حتى الآن لا تزال الدراسات جارية حول متحوّر أوميكرون الجديد، لكن المعلومات المغلوطة تنتشر أسرع من المتحور في بعض الأحيان، مشيراً إلى أن منظمة الصحة العالمية أكدت أن المزيد من المعلومات سيتوفر في الأيام والأسابيع المقبلة، مشيرة إلى أن أي زيادة في الإصابات يمكن أن تكون لها عواقب وخيمة، لكنها لم تربط أي وفيات حتى الآن بالمتغير الجديد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة