أكرم القصاص - علا الشافعي

"قوة الفضاء الأمريكية": أقمارنا الصناعية تتعرض للهجوم يوميا

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 11:57 ص
"قوة الفضاء الأمريكية": أقمارنا الصناعية تتعرض للهجوم يوميا قوة الفضاء الامريكية
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح جنرال في قوة الفضاء الامريكية إن الأقمار الصناعية التابعة للولايات المتحدة تتعرض للهجوم كل يوم بطرق ترقي الى ان تكون "أعمال الحرب"، وستخسر الولايات المتحدة سباق السيطرة على الفضاء إذا لم تتخذ أي إجراء.

قال الجنرال ديفيد طومسون لصحيفة واشنطن بوست إن الصين وروسيا تضرب بانتظام الأقمار الصناعية الأمريكية بأشعة الليزر ، وأجهزة التشويش على الترددات الراديوية ، والهجمات الإلكترونية.

أشار الجنرال طومسون ، نائب رئيس عمليات الفضاء في الفرع العسكري الجديد ، إنه حقًا تطور للنشاط الذي كان يحدث لفترة طويلة قائلا: "التهديدات تتزايد وتتوسع كل يوم نحن حقًا في مرحلة الآن حيث توجد مجموعة كاملة من الطرق التي يمكن أن تتعرض فيها أنظمة الفضاء لدينا للتهديد."

وكشف طومسون عن حادثة عام 2019 عندما طار قمر صناعي روسي بالقرب من قمر صناعي للأمن القومي للولايات المتحدة لدرجة أن السلطات اعتقدت أنه يمكن أن يكون هجومًا، لكن المركبة الفضائية تراجعت.

وبحسب الصحيفة قال طومسون: "لقد تناور عن قرب ، وناور بشكل خطير ، وناور بطريقة مهددة بحيث اقتربوا بدرجة كافية لدرجة أن هناك مخاوف من حدوث تصادم .. من الواضح انها كانت رسالة مقصودة"

قبل عدة أشهر ، أطلقت الصين صاروخًا تفوق سرعته سرعة الصوت قادرًا على حمل نووي في مدار منخفض ، وهي خطوة قال متحدث باسم البنتاجون إنها ستؤدي فقط إلى زيادة التوترات في المنطقة وخارجها،  وقال طومسون للصحيفة إن الصين ترسل أقمارًا صناعية إلى الفضاء بمعدل ضعفي مثيلتها في الولايات المتحدة ، وستتفوق قريبًا في هذا المجال.

وأضاف: "ما زلنا الأفضل في العالم ، بوضوح من حيث القدرة وإنهم يلحقون بالركب بسرعة يجب أن نشعر بالقلق بحلول نهاية هذا العقد إذا لم نتكيف".

ولم يؤكد طومسون أو ينفي ما إذا كانت هناك أي هجمات خطيرة على الأقمار الصناعية الأمريكية ، موضحًا أن مثل هذا الحدث سيكون بمثابة معلومات سرية وأنه لن يكون قادرًا على مناقشتها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة