أكرم القصاص - علا الشافعي

بايدن يعيد تقييم السفر مع دول أفريقيا.. ويؤكد: سأخبر حلفاءنا قبل أى قرار

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 11:45 ص
بايدن يعيد تقييم السفر مع دول أفريقيا.. ويؤكد: سأخبر حلفاءنا قبل أى قرار بايدن
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن إدارته ستعيد تقييم قيود السفر على دول جنوب إفريقيا "أسبوعًا بعد أسبوع" اعتمادًا على ما يعرفه خبراء الصحة حول متغير فيروس أوميكرون بعد ان أصدرت الولايات المتحدة في وقت سابق من الأسبوع الجاري قرارا بمنع السفر من 7 دول افريقية بعد اكتشاف متحور كورونا الجديد.

 

وقال بايدن للصحفيين في مينيسوتا ردا على سؤال حول المدة التي ستستغرقها قيود السفر التي دخلت حيز التنفيذ يوم الاثنين "الأمر يعتمد نوعا ما على الظروف"، وأضاف بايدن: "سنتعلم الكثير في الأسبوعين المقبلين حول متحور كورونا الجديد وهو ما سيقودنا لاتخاذ القرار".

 

وقال بايدن أيضًا إنه سيبلغ الحلفاء إذا كان هناك ضرورة لمزيد من القيود على السفر ، على الرغم من أنه شكك في هذا الاحتمال

 

قال بايدن ساخرًا ردًا على سؤال أحد المراسلين حول قيام الرئيس السابق بحظر السفر على عدد من الحلفاء على حين غرة بسبب قيود السفر المتعلقة بفيروس كورونا: "على عكس ترامب ، أنا لا أصدم حلفائنا"

 

ووفقا للتقرير، رفعت الولايات المتحدة قيود السفر المتعلقة بالوباء قبل أقل من شهر على المسافرين الذين تم تطعيمهم من مجموعة من الأماكن في أوروبا والمملكة المتحدة وكندا والمكسيك.

 

مع تزايد المخاوف بشأن متغير أوميكرون ، أعلنت إدارة بايدن يوم الجمعة عن خطط لتقييد السفر إلى الولايات المتحدة من جنوب إفريقيا وسبع دول أخرى في جنوب إفريقيا ، حيث تم اكتشاف البديل لأول مرة.

 

انضمت الولايات المتحدة إلى مجموعة من الدول الأخرى التي تمنع المسافرين من جنوب إفريقيا. ومع ذلك ، تم العثور على متغير أوميكرون في دول أخرى ، بما في ذلك كندا والمملكة المتحدة ، قال مسؤولين في الإدارة الامريكية  إنهم يعملون لتحديد ما إذا كانت هناك أي حالات في الولايات المتحدة ، ولكن لم يتم تأكيد أي منها.

 

أدلى بايدن بهذه التصريحات للصحفيين بعد أن أمضى فترة ما بعد الظهر في مينيسوتا للترويج لمشروع قانون البنية التحتية البالغة قيمته 1.2 تريليون دولار والذي وقع عليه ليصبح قانونًا في وقت سابق من هذا الشهر.

 

وسعى الرئيس لتهدئة الجمهور بخطاب يخاطب فيه متغير فيروس كورونا يوم الاثنين ، واصفا الامر بأنه مدعاة للقلق وليس الذعر، كما حث الأمريكيين على التطعيم ضد COVID-19 ولأولئك المؤهلين للحصول على جرعة معززة ، ووصف اللقاحات بأنها أفضل حماية ضد الفيروس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة