باريس ستستخدم التاكسى الطائر خلال دورة الألعاب الأولمبية لعام 2024

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 01:00 ص
باريس ستستخدم التاكسى الطائر خلال دورة الألعاب الأولمبية لعام 2024 تاكسى طائر
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم يعد التاكسى الطائر مجرد سمة من سمات أفلام الخيال العلمي، لكنه يقترب شيئًا فشيئًا من أن يصبح حقيقة، ويمكن حتى استخدامه لنقل عشاق الرياضة عبر باريس خلال دورة الألعاب الأولمبية لعام 2024، حيث أعلن المسئولون الفرنسيون أن باريس ستبدأ اختبار سيارات الأجرة الهوائية الكهربائية في موقع اختبار خارج باريس مباشرة.
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أن الهدف النهائي هو إنشاء مسارين على الأقل للرحلات الجوية لتخفيف الازدحام خلال الألعاب الصيفية.
 
ويقع موقع اختبار Pontoise في مطار Cormeilles-en-Vexin، وسيشهد قيام ما يقرب من 30 مصنعًا بإجراء الاختبارات.
 
وقال أوجستين دي روماني، الرئيس التنفيذي لشركة Aéroports de Paris: "يجمع مطار بونتواز الخاص بنا نظامًا بيئيًا فريدًا حول التنقل الجوي الجديد ومنصة التجربة التي نطلقها اليوم غير مسبوقة في أوروبا".
 
وستعمل كتجربة ملموسة لاستكشاف مجال إمكانيات طيران مبتكر ومزيل للكربون، ولتطوير سوق الطيران على ارتفاعات منخفضة (أقل من 300 متر)، والذي لم يتم استكشافه إلى حد كبير حتى الآن.
 
وبينما لا تزال تفاصيل التاكسى الطائر نفسها غير واضحة، ستشارك العديد من الشركات الكبيرة في الاختبارات في مطار بونتواز.
 
وسيكون المسارين الخاصين بهذا التاكسى الطائر، الأول بين مطار باريس إيسي ليه مولينو ومطار سان سير، بينما يقع الثاني بين مطاري باريس شارل ديغول ولو بورجيه ومدينة باريس، في موقع يتم تحديده لاحقًا.
 
وأضافت ألكسندرا دوبلانش، نائبة رئيس منطقة إيل دو فرانس: "مع دورة الألعاب الأولمبية القادمة 2024، فإن إتقان هذه التقنيات والاستخدامات الجديدة في منطقة مكتظة بالسكان مثل منطقة باريس ليس خيارًا، إنه أمر لا بد منه".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة