يتدرب بأوزان من الحديد والأسمنت داخل منزله.. "صلاح" طفل مصاب بمتلازمة داون يحلم بالوصول للعالمية فى رفع الأثقال.. ويؤكد: أعشق اللعبة منذ صغرى.. ووالدى وراء اهتمامى بممارسة الرياضة.. فيديو وصور

الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021 06:00 ص
يتدرب بأوزان من الحديد والأسمنت داخل منزله.. "صلاح" طفل مصاب بمتلازمة داون يحلم بالوصول للعالمية فى رفع الأثقال.. ويؤكد: أعشق اللعبة منذ صغرى.. ووالدى وراء اهتمامى بممارسة الرياضة.. فيديو وصور "صلاح" طفل مصاب بمتلازمة داون يحلم بالوصول للعالمية
الشرقية- فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحاول الطفل "صلاح" ابن محافظة الشرقية، التمسك بحقوقه الحياتية فى المجتمع وقناعته أنه طفل سوى مثل جميع الأطفال من أقرانه، وحاول أن يصنع لنفسه حياة مختلفة عن غيره، بممارسة رياضة رفع الأثقال وهو فى الثانية عشر من عمره، معتمدا فى ذلك على صفحتين بداخلهما كمية من الأسمنت يوصل بينهما قطعة حديد قديمة بالمنزل، حبا فى هوايته رفع الأثقال، ويريد أن يرفع اسم مصر عاليا فى المحافل الدولية، ويشجع الأطفال من أقرانه بممارسة الرياضة فى كافة المجالات لأنها خير واقٍ لهم من الانحراف وتعاطى المخدرات، ولديه طموح كبير فى تنمية مهاراته فى لعبة رفع الأثقال والوصول للعالمية، ويبحث عن مكان يتبنى موهبته لظروف والده المادية الصعبة.

وقال " صلاح أحمد محمد إسماعيل" إنه يعشق لعبة رفع الأثقال من الصغر، عندما طلب من والده أن يحضر له صفائح وحديد لكون له أوزان من الحديد يتمرن عليها داخل المنزل، ثم بعدها بدأ يمارس اللعبة المفضلة لديه داخل صالة جيم بالقرية.

وأردف "صلاح" البالغ من العمر 15 عاما ومقيم قرية ميت ركاب مركز الزقازيق محافظة الشرقية، أن والده هو صاحب الفضل الكبير عليه فى تشجيعه لممارسة ورفع الأثقال عندما توجه به إلى العديد من مراكز الشباب لتشجيعه على الاستمرارية، وأنه يطمح فى الوصول إلى العالمية من خلال ناد كبير يتبنى موهبته فى هذه اللعبة التى يعشقها، وأنه يشجع الأطفال على اللهو معه ويعلم عدد منهم مهارات اللعبة وكيفية التعامل مع رفع الحديد.

من جانبه أوضح " أحمد محمد إسماعيل" والد " صلاح" أن نجله يمارس تلك الرياضة المفضلة لديه منذ 3 سنوات ويلعب حاليا باسم نادى كفر عبد العزيز وحصل على 3 بطولات، وأنه قام بالذهاب إلى مديرية الشباب والرياضة لتعزيز موهبة نجله فى تلك اللعبة لكن لم يجد استجابة مما دفعه إلى تدريبه داخل نادى خاص.

وتابع الأب: أنه عامل بناء باليومية ومع ذلك لم يبخل فى الإنفاق على نجله وتشجيعه، موضحا أنه طفل منظم ومرتب جيدا ويحرص على تأدية الصلاة فى أوقاتها، ودائما ينصح شباب قريته بممارسة الرياضة، ويذاكر دروسه باستمرار ويقضى طول الليل فى رفع الأثقال، وأنه يرفع أوزان تتراوح ما بين 40 إلى 45 كيلو، والوزن المسموح به له 50 كيلو فقط طبقا لسنه، وأنه يحاول أن يمارس ذلك فى المنزل بعد عجزه عن دفع نفقات نادى خاص شهريا لظروفه المادية بحكم كونه عامل باليومية، مناشدا الشباب والرياضة بالشرقية بتشجع نجله وانضمامه لأحد الأندية ومراكز الشباب.

حصول-صلاح-على-بطولات

حصول-صلاح-على-بطولات

 

صلاح
صلاح

 

 

صلاح-اثناء--ممارسة-اللعبة-فى-منزله
صلاح-اثناء--ممارسة-اللعبة-فى-منزله

 

 

صلاح-ووالده-الذى-يشجعه
صلاح-ووالده-الذى-يشجعه

 

 

والد-صلاح-صنع-له-حديد--لرفعه
والد-صلاح-صنع-له-حديد--لرفعه

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة