مسؤول إيطالى يدعو لتوسيع نطاق إلزامية اللقاح على بعض الفئات

الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021 08:25 ص
مسؤول إيطالى يدعو لتوسيع نطاق إلزامية اللقاح على بعض الفئات ايطاليا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا المدير الصحي في مستشفى سبالانزاني للأمراض المعدية بروما، فرانشيسكو فايا، إلى توسيع نطاق فرض الزامية اللقاح المضاد لوباء كوفيد 19 على بعض الفئات الأخرى من الشعب.

وفي مقابلة مع صحيفة "ليبيرو" أمس الإثنين، قال المسئول الصحى الإيطالى : "نحن نركز كثيرا على معارضي اللقاحات، وهم أقلية. بينما سيكون من الضروري الحض على إعطاء الجرعة الثالثة للمجموعات السكانية الهشة، ممن يتجاوزون الـ80 عامًا، الكوادر الصحية، من لديهم علاقات مع الجمهور، وقبل كل شيء إقناع من لم يكملوا دورة التطعيم، وهم لا يزالون كثرة".

وأشار فايا إلى أن "في إيطاليا، تم تحصين 85٪ من الأشخاص"، مبيناً أن "من الأسهل إقناعهم بإجراء حقنة ثالثة بدلاً من تلقيح شخص لم يفعل ذلك بعد، إلا إذا فكرنا بإجراءات شجاعة لفرضه على مجموعات معنية من السكان. لكن هذا العمل يجب بالضرورة أن يكون مصحوبًا بمبادرات أخرى لاستعادة ثقة المواطن بأداة اللقاح، الذي يشعر بالتردد هذه الأيام".

ووفقًا للمسؤول بمستشفى سبالانزاني، "يجب أن نعطي الرأي العام اليقين بأن من يتم تطعيمه لا يسدي فضلا لأحد سوى لنفسه، أقاربه وأصدقائه. نحن نحب بعضنا البعض ونحب أحبائنا، وهذا هو المعنى الحقيقي".

وأردف، "أتذكر حملة (ميمو) التي قمت بها بدعم عديد من الفنانين". واختتم فايا بالقول، إن "علينا أن نوضح جيدًا أن الوقاية تؤتى نتائج مهمة وأن الجرعة الثالثة لا يتم إجراؤها لإفراغ المستودعات أو لجعل شركات الأدوية تكسب، بل لأنها تنقذ الأرواح".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة