شاب سكندرى ينحت وجه محمد صلاح وأم كلثوم وطبيب الغلابة على بطيخة.. فيديو وصور

الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021 10:53 ص
شاب سكندرى ينحت وجه محمد صلاح وأم كلثوم وطبيب الغلابة على بطيخة.. فيديو وصور نحت وجه محمد صلاح بالإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، فيديو لايف مع الشيف إبراهيم الشريف، وهو شاب سكندرى احترف فن النحت على الفاكهة منذ 5 سنوات، وقام بنحت وجه لعدد من الشخصيات الشهيرة على أنواع الفاكهة المختلفة.

وقام الشيف إبراهيم الشريف بنحت وجه محمد صلاح، فخر العرب على بطيخة، بأدوات السكين المخصصة لهذا الغرض بمهارة عالية.

وقال الشيف إبراهيم الشريف، إنه احترف هذا الفن منذ 5 سنوات، حين اكتشف أن لديه موهبة فى النحت على مختلف أنواع الفاكهة، ثم تحول الآمر إلى الاحتراف، موضحا أن هذا النوع من العمل فى المطبخ هو قسم خاص يختص بزخرفة المائدة وتقديم أطباق مزينة من الفاكهة والخضراوات مثل الخيار والجزر والطماطم لتزيين المائدة.

وحول اختياره لشخصية محمد صلاح قال: محمد صلاح فخر العرب وقدوة لكل شاب مصرى، هو شخص مجتهد لاعب متميز واستطاع رفع اسم مصر عاليا، وطموحى هو الوصول للعالمية مثله، وقد قمت بنحت عدد من الشخصيات العامة والفنية قبل ذلك، مثل المنتخب المصرى، وأم كلثوم، وطبيب الغلابة الدكتور "مشالى" وهى من أحب الاعمال الى قلبى نظرا لملامح وجه القوية والتى ظهرت فى النحت.

وحول أفضل أنواع الفواكه للنحت عليها قال إن أفضلها البطيخ نظرا للمساحة الكبيرة التى تسمح بالرسم عليها والنحت، وهناك أنواع أخرى للنحت مثل فاكهة "قرع العسل" والتفاح ومن الخضراوات الخيار والبطاطس والجزر.

وأضاف أن أعمال النحت تستغرق من نصف ساعة إلى ساعة، وأحيانا قد تمتد إلى ساعتين، وفى عمل مثل نحت وجه طبيب الغلابة، استغرق العمل منى يومين.

وقال إن طموحه الوصول الى العالمية خاصة أنه حاصل على جائزة المركز الثانى على الوطن العربى فى مسابقة الطهاه فى فن النحت على الفاكهة.

وجه-(1)
 

وجه-(2)
 

وجه-(3)
 

وجه-(4)
 

وجه-(5)
 

وجه-(6)
 

وجه-(7)
 

وجه-(8)
 

وجه-(9)
 

وجه-(10)
 

وجه-(11)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة