كليات جامعة القاهرة تعلن الاستعداد لامتحانات الميدتيرم.. "آداب القاهرة" تحدد 13 نوفمبر.. وتؤكد: الامتحان حضوريا.. وعميد "آثار": الاختبار بنظام البابل شيت.. و"سياسة واقتصاد" تحسم الموعد النهائى الأسبوع المقبل

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 10:30 ص
كليات جامعة القاهرة تعلن الاستعداد لامتحانات الميدتيرم.. "آداب القاهرة" تحدد 13 نوفمبر.. وتؤكد: الامتحان حضوريا.. وعميد "آثار": الاختبار بنظام البابل شيت.. و"سياسة واقتصاد" تحسم الموعد النهائى الأسبوع المقبل جامعة القاهرة تستعد لامتحانات الميدتيرم
كتب محمد صبحى - كرستين سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عدد من عمداء كليات جامعة القاهرة، الاستعداد التام لامتحانات الميدتيرم، حيث من المقرر أن تنطلق تباعا فى الكليات على مدار شهر نوفمبر الجارى، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا للحفاظ على سلامة وصحة الجميع.

وقال الدكتور شريف شاهين عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة، أن الكلية انهت كافة الاستعدادات الخاصة بامتحانات الميدتيرم، موضحا أن الاختبارات ستنطلق فى 13 نوفمبر الجارى، ومحدد لها 25 درجة ويترك الحرية لعضو هيئة التدريس فى توزيع الدرجات حسب طبيعة المادة بحيث قد يتم توزيعها على الامتحان بنسبة 15 درجة و10 درجات للتطبيقات العملية خاصة فى ظل استئنافها وعلى حسب طبيعة الدراسة فى كل مادة.

وأضاف الدكتور شريف شاهين فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الكلية جهزت المبنى التعليمى 1 و 2 ليكون مقرات لعقد امتحانات الميد تيرم مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا خلال أداء الامتحانات للحفاظ على سلامة وصحة الجميع.

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد رجب عميد كلية الآثار بجامعة القاهرة، إنه تقرر عقد امتحانات الميد تيرم بالكلية يوم 26 نوفمبر الجارى، على أن تعقد بنظام البابل شيت، موضحا أن اختبار الميد تيرم مخصص له 20درجة سواء لطلاب البكالوريس أو الدراسات العليا مع تخصيص 20 درجة لأعمال السنة بالنسبة لطلاب الدراسات العليا و 10 درجات لطلاب البكالوريس، وبالتالى يكون الامتحان النهائى من 70 درجة لطلاب البكالوريس و60 درجة لطلاب الدراسات العليا.

وأضاف الدكتور أحمد رجب فى تصريح لـ" اليوم السابع" أن الامتحانات ستكون عبارة عن أسئلة موضوعية صح وخطأ او اختيار من متعدد، موضحا أن الاختبارات ستعقد حضوريا من الكلية والتصحيح سيكون فى نفس اليوم بوحدة البابل شيت بالكلية .

وأكد عميد كلية الآثار بجامعة القاهرة أن الدراسة منتظمة فى الكلية منذ انطلاقها فى 10 أكتوبر الماضى، ويراعى التباعد الاجتماعى وارتداء الكمامات مع إجراء التعقيم بشكل مستمر لقاعات الدراسة.

وفى سياق متصل قال الدكتور محمود السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن الكلية ستجرى امتحانات الميد تيرم خلال شهر نوفمبر الجارى، موضحا أن مجلس الكلية سيعقد اجتماعا خلال الأسبوع المقبل لحسم آلية عقد الامتحانات ونظامها والدرجات المخصصة لها.

وأضاف الدكتور محمود السعيد لـ" اليوم السابع" أن هناك انتظام كامل فى المحاضرات على مستوى الفرق الدراسية، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، مشيرا إلى أن الكلية تتوسع فى حملات تطعيم الطلاب بلقاح كورونا، وتجرى إحصائية شاملة باعداد المطعمين، تمهيدا لتنفيذ قرار عدم السماح بدخول الطلاب غير المطعمين للمحاضرات أو تقديم مسحة طبية أسبوعيا .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة