"الستات ميعرفوش يكدبوا" يسلط الضوء على مخاطر إدمان فيسبوك.. منى عبد الغنى: 360 مليون شخص يعانون من إدمان السوشيال ميديا.. إيمان عز الدين: يجعلنا ننشغل عن أولادنا.. هبة الأباصيرى تكشف طريقة التأكد من إدمانها

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 06:44 م
"الستات ميعرفوش يكدبوا" يسلط الضوء على مخاطر إدمان فيسبوك.. منى عبد الغنى: 360 مليون شخص يعانون من إدمان السوشيال ميديا.. إيمان عز الدين: يجعلنا ننشغل عن أولادنا.. هبة الأباصيرى تكشف طريقة التأكد من إدمانها الستات ميعرفوش يكدبوا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا، المذاع على قناة سى بى سى، الضوء على إدمان السوشيال ميديا، حيث قالت الإعلامية منى عبد الغنى، مقدمة البرنامج، أن هناك رأيا خطيرا يقول أن دراسة أثبتت أنه ما بين كل 8 مستخدمين يوجد واحد مدمن فيسبوك وهذا يكون له آثار سلبية كثيرة للغاية فى علاقاته الاجتماعية والنوم والعمل ومعروف باسم إدمان الإنترنت.

وأضافت الإعلامية منى عبد الغنى، خلال البرنامج، أن هناك دراسة تقول أن 12.5 % من مستخدمى فيس بوك البالغ عددهم 2.9 مليار مستخدم يعادل 360 مليون شخص يعانون من مشاكل شبيهة بالإدمان ما بين للأعراض غياب الانضباط فيما يتعلق بالوقت.

وتابعت الإعلامية منى عبد الغنى، أن هناك أناسا يجلسون أوقات غير طبيعية فى فيسبوك وغياب الانضباط عن العمل وانخفاض ساعات النوم وقلة التركيز، موضحة أنه أصبح داخل الأسر مشكلات بسبب إدمان أفراد الأسرة للفيسبوك.

فيما قالت الإعلامية إيمان عز الدين، مقدمة برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا، المذاع على قناة سى بى سى، أن إدمان مواقع التواصل الاجتماعى تكون مسألة اختيارية للإنسان، موضحة أنه فى الماضى كنا نختار أن ننعزل فى غرفنا ولكن الآن أصبحنا ننعزل مع فيسبوك.

وأضافت الإعلامية إيمان عز الدين، خلال البرنامج، أننا فى السوشيال ميديا نهتم بإبراز الخروج والملابس والسيارات والأولاد، وكل منا يتعمد أن يظهر الشئ الذى يراه أفضل شيء لديه، متابعة: الناس ليست حياتها كلها سعيدة كما يظهر على مواقع السوشيال ميديا.

وأوضحت الإعلامية إيمان عز الدين، أن إدمان السوشيال ميديا يجعل الأم أو الأب ينشغلان عن أبنائهما، فأصبحنا لا نجلس مع أولادنا أو نتواصل مع أزواجنا بسبب فيسبوك، وهناك شكاوى كثيرة تحدث فى الأسر بسبب إدمان العض استخدام السوشيال ميديا وتجاهله لواجباته الأسرية.

بدوره قالت الإعلامية هبة الأباصيرى، مقدمة برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا، المذاع على قناة سى بى سى، أن إدمان السوشيال ميديا ليس فقط مقتصر على أولادنا لذين نتهمهم بإدمان استخدام فيسبوك، بل أن هناك أشخاص كبار فى السن ويدمنون استخدام السوشيال ميديا.

وأضافت الإعلامية هبة الأباصيرى، خلال البرنامج: أحيانا أشك فى نفسى عندما أفح فيسبوك أو انستجرام بدون داعى، وخلال فترة العزل التى كنت أعيشها قررت ألا افتح أى من وسائل التواصل الاجتماعى لمدة 48 ساعة للتأكد ما إذا كنت مدمنة لاستخدام السوشيال ميديا أم لا.

 ووجهت الإعلامية هبة الأباصيرى رسالة إلى المواطنين قائلة: أعمل لنفسك اختبار هو اختبار بسيط للتأكد ما إذا كان لديك ادمان فيسبوك من عدمه، فإدمان فيسبوك ليس بسيط، امنع نفسك من فتح السوشيال ميديا 24 ساعة فقط، وإذا وجد نفسك لا تستطيع الامتناع عن الدخول للفيسبوك خلال 24 ساعة يكون هذا إدمان للسوشيال ميديا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة