الرئيس السيسي يجتمع برئيس الوزراء ويوجه بمراعاة تطبيق المعايير الحديثة لتطوير وتنمية المدن الجديدة.. والانتهاء من كافة مراحل تطوير منطقة الفسطاط خلال عام 2022 مع مراعاة التصميم الحضارى والمعمارى العريق

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 04:00 م
الرئيس السيسي يجتمع برئيس الوزراء ويوجه بمراعاة تطبيق المعايير الحديثة لتطوير وتنمية المدن الجديدة.. والانتهاء من كافة مراحل تطوير منطقة الفسطاط خلال عام 2022 مع مراعاة التصميم الحضارى والمعمارى العريق الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمراعاة تطبيق كافة المعايير الحديثة لتطوير وتنمية مختلف المدن الجديدة وتلك القائمة على مستوى الجمهورية بصورة مستدامة، مع تجهيز البنية الأساسية لتلك المدن لتصبح مدناً خضراء وصديقة للبيئة، بما فيها استخدام الطاقة الجديدة والنظيفة، خاصةً في وسائل النقل الجماعي، فضلاً عن استعداد وجاهزية تلك المدن لاستضافة أكبر الفعاليات العالمية المختلفة فى مصر.
 
جاء ذلك خلال اجتماع  الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.
 
وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع شهد "متابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات القومية على مستوى الجمهورية".
 
وفيما يتعلق بمحور تطوير وإنشاء المدن الجديدة، عرض رئيس مجلس الوزراء التطورات الإنشائية للمشروعات التنموية والسياحية في إطار مدينتى العلمين الجديدة وشرم الشيخ.
 
كما اطلع الرئيس على مستجدات تطوير منطقة الفسطاط فى إطار التطوير الشامل لمنطقة القاهرة التاريخية، والذى يهدف لاستعادة الوجه الحضارى لقلب العاصمة وتحويلها إلى مقصد سياحي، وزيادة نسبة المسطحات الخضراء. 
 
ووجهالرئيس بالانتهاء من كافة مراحل تطوير منطقة الفسطاط خلال عام 2022، مع مراعاة التصميم الحضارى ذي الطابع المعمارى العريق، بما يتناغم مع طبيعة المنطقة التراثية.
اجتماع السيسى برئيس الوزراء (1)
اجتماع السيسى برئيس الوزراء (1)

اجتماع السيسى برئيس الوزراء (2)
اجتماع السيسى برئيس الوزراء (2)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة