أكرم القصاص - علا الشافعي

أستاذ اقتصاديات الأدوية: تناقل أى خبر عن متحور هيهى على السوشيال ميديا غير صحيح

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 06:34 م
أستاذ اقتصاديات الأدوية: تناقل أى خبر عن متحور هيهى على السوشيال ميديا غير صحيح كورونا
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الأدوية، إن تناقل خبر عن متحور هيهى على مواقع التواصل الاجتماعى لا حقيقة له وهو غير موجود، مؤكدا أن متحور هيهى مجرد شائعة من وسائل التواصل الاجتماعى، ولا يوجد أى مصدر رسمى صرح بأنه هناك تحور. 
 
وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية سارة حازم عبر برنامجه اليوم المذاع على قناة دى ام سى، أن يوجد 400 ألف نسخة من متحور كورونا، ولكن هناك 4 تحورات رسمية فقط من كورونا معتمدة من منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى أن متحور دلتا ودلتا بلس ليس التحور النهائى لكورونا.
 
وتابع أنه ولابد من الاسراع فى تلقى المواطنين لقاح كورونا حتى نصل إلى المناعة المجتمعية، مضيفا أن هناك ارتفاع فى الاصابات والوفيات فى إقليم شرق المتوسط، مضيفا أن معظم من يتلقى اللقاح نسبة دخوله المستشفى والعناية المركزة قليل جدا عن لم يأخذ اللقاح.
 
وأوضح أن مصر حاليا فى ذروة كورونا حتى الأسبوع الثالث من الشهر الحالىن وهناك تخوف أن الموجة الرابعة تلحم مع الموجه الخامسة، واللقاحات هى السبيل الوحيد ضد متغيرات فيروس كورونا، مؤكدا أن 26 مليون جرعة لقاح تم إعطائها للمواطنين بمصر ولابد من وصولنا لتلقيح 40 مليون مواطن حتى نهاية العام الحالى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة