خالد الجندى يطالب بإعادة النظر فى أموال النذور.. على غرار صناديق التبرعات

الأحد، 07 نوفمبر 2021 07:49 م
خالد الجندى يطالب بإعادة النظر فى أموال النذور.. على غرار صناديق التبرعات الشيخ خالد الجندى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الذين يخشون وينتقدون قرار وزير الأوقاف بشأن رفع صناديق التبرعات من كافة المساجد بالبلاد، يخافون المحاسبة، رغم أن فلسفة القرار تهدف إلى تجفيف منابع الإرهاب، وتابع:" اللى يخاف من الحساب ورائه ما يعاب.. ولا أحد فوق الشفافية المالية والمحاسبية..هو ده الكلام وبلاش الهيصة بتعت زمان".

وأضاف "الجندى"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر قناة "dmc"، أن قطع التمويل المادى عن الجماعات الإرهابية، ينهى أمرها، كون المال هو السبيل الوحيد لتمكين هؤلاء المتطرفين من شراء الأسلحة وتجنيد إرهابيين جدد.

وطالب "الجندى"، بضرورة إعادة النظر فى أموال النذور وصناديق الطرق الصوفية، وتابع:" لازم يتعاد فيها النظر..محدش على رأسه ريشة.. كله يتحاسب"، مشدداً على أن المحاسبة والشفافية أمر جيد يصب فى صالح البلاد ولا يخشى الحساب "إلا واحد على رأسه بطحة"، مضيفاً:" الخوف من المحاسبة أمر مريب ويشعرك أن هناك رؤساء عصابات فى وسطنا منعرفش عنهم حاجة".

 وأشاد "الجندى"، بقرار الوزير، قائلاً:"ربنا يجعله فى ميزان حسناتك.. وأثر هذا القرار هيتعرف بعدين ولن يقابل بالدعاء والتصفيق له الآن.. أحنا شفنا بلاوى ومصائب وعارفين حالة التقاتل بين بعض الأشخاص من أجل العمل فى مساجد بها هذه الصناديق..وزير الأوقاف أنت رجل قوى تؤدى رسالتك بشكل جيد ولا تخشى أحدا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة