أكرم القصاص - علا الشافعي

تاريخ العالم.. حفريات بيرينثوس تكشف تاريخ الطعام وطرق الطبخ القديمة فى تركيا

الأحد، 07 نوفمبر 2021 12:00 ص
تاريخ العالم.. حفريات بيرينثوس تكشف تاريخ الطعام وطرق الطبخ القديمة فى تركيا آثار بيرينثوس
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام فريق من علماء الآثار في تيكيرداج بتركيا بالتنقيب عن عدد كبير من القطع الأثرية التي تم العثور عليها في الحياة اليومية لأولئك الذين عاشوا في بيرينثوس قبل 5000 عام.

وقالت عالمة الآثار التي قادت المشروع، زينب كوجل إردم، وفقًا لما نقله موقع جريك ريبورتر إن الحفريات تمت على مدار شهرين ونصف الشهر، وكشف الفريق عن العديد من الأشياء القديمة المستخدمة في الطهي والأكل، بما في ذلك الملاعق وأدوات المائدة والأشياء الأخرى المستخدمة لتحضير الطعام.

وتابعت: "قمنا بحفريات في الطرف الغربي من الأكروبوليس في المدينة القديمة، هناك وجدنا بعض أجزاء من أسوار المدينة القديمة. نعتقد أننا نعمل في المنطقة التي كانت كنيسة فوق معبد. كما نعرف وجود المعبد والكنيسة من النقوش القديمة. كان هذا المكان مختلطًا للغاية وأضيفت أماكن مختلفة في الفترة البيزنطية والفترة التي نسميها العصور القديمة الشابة، لذلك ظهرت اكتشافات مختلطة للغاية" ".

وقبل ظهور النتائج التي توصل إليها إيرديم وفريقها هذا الأسبوع، اعتقد الخبراء أن المستعمرين اليونانيين من جزيرة ساموس في بحر إيجه أسسوا مدينة بيرينثوس القديمة خلال القرن السادس قبل الميلاد.

وقالت عالمة الآثار: "نرى أنه تم تناول عدد كبير من الدواجن والماشية والمأكولات البحرية في المنطقة. سنكون قادرين على إحياء المطبخ القديم بالرجوع إلى قطع الملاعق وأواني الطهي التي وصلنا إليها هنا. بمجرد فحص هذه العظام بدقة، سنتمكن من تكوين فكرة عن اقتصاد الأكل والشرب".

وتابعت:"القطع الخزفية التي وجدناها تعود إلى العصر البرونزي منذ 5000 عام. نحن ندرك أن أول شعب برينتوس عاش في الأكروبوليس منذ 5000 عام. كشفت هذه البقايا عن وجود أقدم طبقات الأكروبوليس"

وأوضحت "إردم" أنه إذا تبين ، نتيجة للفحص، أن السيراميك يعود إلى ما قبل 5000 عام، فسيكون لدينا نتيجة مهمة تُظهر أنه كانت هناك حياة مستقرة منذ 5000 عام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة