أكرم القصاص - علا الشافعي

الطفل المسحور.. نهاية المأساة وبداية الحياة لـ"هوبي" النيجيرى "فيديو"

الجمعة، 05 نوفمبر 2021 12:51 ص
الطفل المسحور.. نهاية المأساة وبداية الحياة لـ"هوبي" النيجيرى "فيديو" تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول تفاصيل إنقاذ سيدة دنماركية طفلًا نيجيريًا من الموت جوعًا، حيث نشرت السيدة قبل عام صورة جديدة له أثناء ذهابه للمدرسة بعد تعافيه.

ووفقا لتقارير صحفية، نشرت السيدة الدنماركية التي تدعى أنجا؛ صورة الطفل قبل عام وهو يعاني من نقص الغذاء لأن أسرته امتنعت عن إطعامه بزعم أنها مصاب بمس من الجان ويجب أن يموت.

وذكرت الصحيفة، أن الطفل يدعى "هوبي" وعمره 3 سنوات، وظهرت قصته عندما قامت أنجا بنشر صورته على "فيس بوك" وهي تساعده للحصول على شربة ماء، مشيرة إلى أن تلك الصورة لاقت رواجًا عالميًا كبيرًا وكانت بداية إنقاذ الطفل من الموت، حيث حققت 27 ألف مشاركة.

وبدأت قصة الطفل النيجيري تظهر إلى النور بعدما نشرت صورته سيدة دنماركية تدعى أنجا ريندجيرن، وهي تقدم له رشفة ماء، مشيرة إلى أن تلك الصورة حققت انتشارًا واسعًا على الإنترنت ووصل عدد المشاركات إلى 27 ألف مشاركة.

وكانت أنجا أسست مؤسسة لتعليم وتنمية الطفل الإفريقي، التي تحاول من خلالها الحفاظ على الأطفال الذين يصفهم المجتمع بأن بهم مسٌ من الجان، لتوعية المجتمع بالعدول عن تلك الممارسات العتيقة التي تتضمن قدرًا كبيرًا من القسوة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة