أكرم القصاص - علا الشافعي

أوروبا تعطى الضوء الأخضر لاستخدام أول حبة ضد وباء كورونا

الجمعة، 05 نوفمبر 2021 09:23 ص
أوروبا تعطى الضوء الأخضر لاستخدام أول حبة ضد وباء كورونا دواء كورونا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "إيه بى سى"الإسبانية إن أوروبا منحت الضوء الأخضر لاستخدام أول حبة مضادة لفيروس كورونا، والتى يمكن أن تقلل من دخول المستشفى والوفاة بسبب الوباء إلى النصف، وذلك بعد أن وافقت وكالة الأدوية الأوروبية على استخدامها.

"تشير الدراسات إلى أن هذا الدواء يقلل من قدرة الفيروس على التكاثر في الجسم"، كما أكدوا من وكالة الأدوية الأوروبية، وبالتالي تجنب الوفاة، بالإضافة إلى ذلك ، تضمن وكالة الأدوية الأوروبية أنه في ديسمبر المقبل سيصدر حكمًا بشأن إمكانية تطعيم الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا.

وافقت السلطات الصحية في المملكة المتحدة الأربعاء الماضى على الدواء، مما يضمن أنه "آمن وفعال في الحد من مخاطر دخول المستشفى والوفاة في الأشخاص المصابين بفيروس كورونا الخفيف إلى المتوسط ​​والذين يعانون من مخاطر إضافية".

توصية المنظمين هي أن الحبوب، التي تم تطويرها في الأصل لعلاج الأنفلونزا ، يجب أن يأخذها هؤلاء الأشخاص المعرضون للخطر مرتين في اليوم.

وأشارت إلى أن هذا الدواء يعالج إنزيمًا يستخدمه الفيروس ليصنع نسخًا منه، ويمنع تكاثره ويحافظ على الحمل الفيروسي عند مستويات منخفضة في الجسم، وبالتالي يقلل من شدة المرض.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة