رئيس أبخازيا يهنئ نظيره الروسى بمناسبة يوم الوحد الوطنية

الخميس، 04 نوفمبر 2021 01:11 م
رئيس أبخازيا يهنئ نظيره الروسى بمناسبة يوم الوحد الوطنية بوتين
ا ش ا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هنأ أصلان باجانيا رئيس جمهورية أبخازيا، المنفصل عن جورجيا، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمناسبة يوم الوحدة الوطنية (وحدة الشعب) لروسيا، مشيرا في برقية تهنئة إلى أن التعاون بين أبخازيا وروسيا يقوم على أواصر الصداقة القوية والتفاهم المتبادل.
 
وجاء في البرقية، بحسب وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية اليوم الخميس-"أن جمهورية أبخازيا تقدر تقديرا عاليا مستوى التعاون الأبخازي الروسي القائم بين بلدينا، حيث يستند هذا التعاون إلى روابط قوية من الصداقة والتفاهم المتبادل".
 
وأشار باجانيا، إلى أن "يوم الوحدة الوطنية الروسي هو رمز لمثل هذه القيم، التي لا تتزعزع مثل حب الوطن ووحدة الشعب واحترام تاريخ البلاد".
وأضاف:"عزيزي فلاديمير بوتين، أرجو أن تتقبلوا تهانيّ الصادقة بمناسبة يوم الوحدة الوطنية، لقد تميز الشعب الروسي المتعدد القوميات والطوائف في جميع الأوقات بالرجولة والوطنية واحترام تاريخ أسلافه".
 
ويُحتفل بيوم "الوحدة الوطنية" لروسيا في الـ 4 من نوفمبر من كل عام، وذلك منذ 2005.
 
ويعود تاريخ هذا اليوم في روسيا إلى ذكرى أحداث عام 1612، عندما قام ثوّار بقيادة كوزما مينين ودميتري باجارسكي بتحرير موسكو من الغزاة البولنديين. ويرتبط هذا التاريخ أيضاً بنهاية حقبة الانحطاط الروسي في القرن السابع عشر.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة