البرازيل تطرح مناقصة خاصة بشبكة 5G وتأمل فى جذب 900 مليون دولار

الخميس، 04 نوفمبر 2021 12:36 م
البرازيل تطرح مناقصة خاصة بشبكة 5G وتأمل فى جذب 900 مليون دولار الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تطرح البرازيل ، أكبر اقتصاد فى أمريكا اللاتينية ، مناقصة اليوم الخميس، لشبكة 5G، وهى تقنية تأمل من خلالها تحديث قطاعها الإنتاجى وجذب استثمارات بنحو 900 مليون دولار، حسبما قالت صحيفة "لابانجورديا" الإسبانية.

 

وبالإضافة إلى الشبكة الرئيسية للاستخدام العام، ستعرض البرازيل تشغيل شبكة موازية للاستخدام الحصرى للحكومة، حيث لا يجوز استخدام معدات لدى بعض الشركات، مستثناة من شروط المكالمة وسط الخلاف الجيوسياسي حول مزاعم التجسس.

 

وقدمت  15 شركة مقترحات إلى الوكالة الوطنية للاتصالات (Anatel) ، بما في ذلك ثلاث شركات كبيرة تعمل بالفعل على تشغيل خدمات الهاتف والإنترنت في البلاد، منها شركة برازيلية ، وإسبانية، ومكسيكية.

 

وقال كريستيان بيروني ، منسق منطقة القانون والتكنولوجيا من معهد التكنولوجيا والمجتمع في ريو دي جانيرو (ITS) ، تخطط الحكومة لجمع حوالي 10 مليارات ريال لاستخدام الترددات والباقى سوف يتوافق مع الاستثمارات في البنية التحتية الجديدة ، بما في ذلك المعدات وأبراج الإرسال.

 

ويقدر الخبراء أن 5G تتطلب هوائيات أكثر من 4 إلى 10 أضعاف من 4G، وستكون الكتل الإقليمية والوطنية ذات الترددات المختلفة محل نزاع ، ولكل منها غرض وسرعة ونطاق مختلف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة