أكرم القصاص - علا الشافعي

استدعاء ضابط التحريات فى واقعة القبض على المتهم بالنصب على المواطنين بالقاهرة

الخميس، 04 نوفمبر 2021 10:09 م
استدعاء ضابط التحريات فى واقعة القبض على المتهم بالنصب على المواطنين بالقاهرة كلابش- أرشيفية
كتب كريم صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمرت نيابة قصر النيل، باستدعاء ضابط التحريات في واقعة القبض على شخص بتهمة النصب على المواطنين بزعم توفير فرص عمل لهم.

وأكدت تحريات المباحث حول واقعة القبض على شخص، بتهمة النصب على المواطنين، أن المتهم زعم توفير فرص عمل لهم، بإنشاء صفحة إلكترونية عبر مــوقع التـواصل الاجتماعي "فيـس بـوك "، واستغلالها فى النصب على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية عقب إيهامهم بقدرته على توفير فرص عمل لهم، والتواصل معهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وفى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية ، لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال على المواطنين، فقد أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة ، قيام أحد الأشخاص بإجراء التحريات تبين صحة الواقعة ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن تحديد هويته وتبين أنه (طباخ - مقيم بمحافظة الفيوم "له معلومات جنائية").

 

عقب تقنين الإجراءات أمكن استهدافه وضبطه حال تواجده بدائرة قسم شرطة قصر النيل ، وبحوزته (جواز سفر بإسم أحد الأشخاص - هاتف محمول) ، وبمواجهته إعترف بمزاولته نشاطاً إجرامياً تخصص فى النصب على المواطنين من خلال الصفحة المشار اليها والإستيلاء منهم على مبالغ مالية عقب إيهامهم بقدرته على توفير فرص عمل لهم .

وبفحص الهاتف المحمول المضبوط بحوزته والمُستخدم فى وقائع النصب تبين إحتوائه على (صور ضوئية لجوازات سفر وشهادات خبرة بأسماء أشخاص مختلفين – أسماء بعض الصفحات التى يقوم من خلالها بإستدراج ضحاياه) .

 

كما أقر بإستيلائه على "جواز السفر" المضبوط بحوزته من أحد المجنى عليهم بقصد إنتحال صفه الأخير خشية ضبطه فى حكم صادر ضده. كما أمكن التوصل إلى إثنين من المجنى عليهما ، وباستدعائهما أقروا بقيام المتهم بالنصب والاحتيال عليهما بزعم توفير فرص عمل لهما، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة