أكرم القصاص - علا الشافعي

ولى عهد اليابان يدين التغطية الإعلامية لزواج ابنته ماكو

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 02:47 م
ولى عهد اليابان يدين التغطية الإعلامية لزواج ابنته ماكو ولى العهد اليابانى واسرته
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدان ولي عهد اليابان وسائل الإعلام، الثلاثاء، بسبب مغالطات في تغطيتها لخطبة ابنته الأميرة السابقة ماكو التي تخلت عن مكانتها في العائلة الإمبراطورية الشهر الماضي للزواج من رجل من عامة الشعب.

وأجلت ماكو، 30 عاماً، زواجها من كي كومورو لنحو ثلاث سنوات بسبب معارضة نتجت عن فضيحة مالية تتعلق بوالدته، وخلال هذه الفترة عانت ماكو من اضطراب ما بعد الصدمة حسب تشخيص حالتها، وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

وتخلت ماكو، بموجب القانون الياباني، عن وضعها في العائلة الإمبراطورية عند زواجها بتقديم أوراق بذلك لمكتب محلي، وانتقلت للعيش في نيويورك هذا الشهر.

وأدلى ولي العهد الأمير أكيشينو شقيق الإمبراطور بتصريحاته، غير المعتادة عن أحد أفراد العائلة الإمبراطورية، في مؤتمر صحفي سجل الأسبوع الماضى لكنه صدر اليوم بمناسبة عيد ميلاده السادس والخمسين.

وقال رداً على سؤال عن الصلة بين التغطية الإعلامية والحالة التي شُخصت بها ابنته: "إذا قرأت الصحف الشعبية، حسناً، لا أعرف تحديداً كيف أقول ذلك، لكن هناك العديد من الأمور الملفقة، وكانت هناك أيضاً بعض الآراء التي يتعين علينا الاستماع إليها".

وتابع أنه "فيما يتعلق بالمقالات على الإنترنت، كانت هناك تعليقات كثيرة وبعضها يتضمن أموراً فظيعة حقاً، هناك من تضرر بشدة من هذا التشهير".

التقرير وفقا لصحيفة ديلى ميل
التقرير وفقا لصحيفة ديلى ميل
 
ولى العهد اليابانى واسرته
ولى العهد اليابانى واسرته

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة