أكرم القصاص - علا الشافعي

مدير شركة روسية مشاركة فى إيديكس 2021: مصر من أهم شركائنا الاستراتيجيين

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 02:11 م
مدير شركة روسية مشاركة فى إيديكس 2021: مصر من أهم شركائنا الاستراتيجيين المعرض الروسى فى ايديكس
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال ألكسندر ميخييف، المدير العام لشركة روس أوبورون أكسفورد المشاركة فى المعرض الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية ايديكس 2021، إن مصر تعتبر من أهم الشركاء الاستراتيجيين لروسيا.

وأكد أن "للتعاون العسكري التقني بين بلدينا تاريخ طويل ويستمر في التطور وفقا لتوجيهات السوق الدولية. ونحن على استعداد لمواصلة التعامل مع الجانب المصري في أية صيغة من الصيغ في مجال كافة المنتجات العسكرية والمدنية وذات الاختصاص المزدوج".

وتابع وفقا لبيان صحفى حصلت عليه "اليوم السابع" على هامش المشاركة فى المعرض:" في المعرض نقدم لممثلي جميع أصناف القوات المسلحة الأخرى أحدث المنتجات الروسية الصنع ونعقد اجتماعات ومفاوضات بشأن المسائل الأمنية الأكثر إلحاحا".

وتقدم شركة :" روس أوبورون اكسبورت " الروسية (عضو في التجمع الحكومي روس تيك) عرضا كبيرا لمنتجات الصناعات الدفاعية الروسية في المعرض الدولي للصناعات الدفاعية :" ايديكس 2021" الذي تجري فعالياته في القاهرة من 29 نوفمبر حتى 2 ديسمبر 2021

وتعرض الشركة في جناحها عرض منتجات ل٧ شركات كبيرة منتجة للأسلحة والمعدات العسكرية لجميعاصناف القوات المسلحة حيث يعرض اكثر من ٣٥٠ عينة من المنتجات بما في ذلك في شكل نماذج ومنها طائرة القتال والتدريب yak-130ومروحية القتال والنقل ومروحية الدوريات الإدارية والنظام الصاروخي الساحلي التكتيكي.

وقال الكسندر ميخييف :" لاحظنا الاهتمام المتزايد من قبل الشركاء الأجانب تجاه الطائرات المسيرة روسية الصنع "

وأكد أن الصناعات الدفاعية الروسية يمثلها في مصر اكثر من الف منتج وتعرض الشركاء الأجانب أنظمة الدفاع الجوي ذات المدي المختلف وطائرات القتال والنقل ، ومنها طائرة النقل العسكري وطائرة التزويد بالوقود في الجو والمروحيات والمدرعات والأسلحة المخصصة للقوات البحرية والأسلحة الخفيفة .

 

وقدمت الشركة خلال فعاليات المعرض عرضا للنظام الصاروخي المتعدد الاستخدامات والتجهيزات المخصصة لأفراد طاقم النظام .

 

ووفقا لبيان الشركة، أكدت فيه انه في إطار برنامج الاعمال في المعرض تعقد شركة روس أوبورون أكسبورت اجتماعات ومفاوضات مع ممثلي الاصناف المختلفة للقوات المسلحة لوزارة الدفاع في مصر وفي الدول الأخرى وفي إطارها تتم مناقشة مواصلة التعاون في جميع الميادين المتعلقة بمواضيع الدفاع بما في ذلك مكافحة الإرهاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة