أكرم القصاص - علا الشافعي

محكمة ألمانية تدين عضو سابق فى تنظيم داعش بتهمة الإبادة وتقضى بسجنه مدى الحياة

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 08:04 م
محكمة ألمانية تدين عضو سابق فى تنظيم داعش بتهمة الإبادة وتقضى بسجنه مدى الحياة عناصر من الشرطة الالمانية
برلين /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدانت محكمة ألمانية عضو سابق بتنظيم داعش الإرهابى بتهم الإبادة وارتكاب جرائم ضد الإنسانية لدوره فى قتل طفلة (تبلغ 5 أعوام) من الإيزيديين فى عام 2015، وحكمت عليه بالسجن مدى الحياة.

وذكرت قناة (دويتشه فيله) الألمانية، أن محكمة فرانكفورت الإقليمية العليا أدانت اليوم الثلاثاء العراقى طه الجميلى (البالغ من العمر 29 عاما) بتهم الإبادة وارتكاب جرائم ضد الإنسانية أفضت إلى الوفاة وقضت بسجنه مدى الحياة.

وتعد هذه القضية هى الأولى فى العالم التى تقضى فيما إذا كان عضو سابق بتنظيم داعش الإرهابى قد لعب دورا فى محاولة الإبادة لأقلية الإيزيدية.

وتوفيت الطفلة ذات الخمس أعوام بسبب الجفاف فى صيف عام 2015. وتم الحكم على زوجة المدعى عليه، جنيفر، بالسجن 10 سنوات فى أكتوبر الماضى بعد أن وجدت محكمة أنها لم تفعل شيئا حيال الطفلة التى تُركت لتموت عطشا فى الشمس.

وأوضح مدعو العموم الألمان أن الجميلى اشترى سيدة أيزيدية وطفلتها البالغة من العمر 5 أعوام كسبايا من قاعدة تابعة للتنظيم فى سوريا عام 2015.

وقام المدعى عليه باصطحاب السيدة وطفلتها إلى منزله فى مدينة "الفلوجة" العراقية. ووفقا للائحة الاتهام، فإن المدعى عليه وزوجته كانا يقومان بضرب السيدة وابنتها بانتظام ويقدمان لهما كمية غير كافية من الطعام.

وتم إلقاء القبض على طه الجميلى فى اليونان فى مايو عام 2019 بموجب مذكرة اعتقال ألمانية وتم ترحيله إلى ألمانيا فى أكتوبر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة