أكرم القصاص - علا الشافعي

طوارئ فى بريطانيا بسبب أوميكرون .. وجارديان: خطة لتطعيم نصف مليون يومياً

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 01:12 م
طوارئ فى بريطانيا بسبب أوميكرون .. وجارديان: خطة لتطعيم نصف مليون يومياً كورونا
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وضع الوزراء في المملكة المتحدة هدفا جديد وهو الوصول الى تطعيم نصف مليون شخص يوميا في البلاد بعد ان تم تقليص المدة المطلوبة لتلقي جرعات اللقاح المعززة الى 3 اشهر فقط في ظل ظهور متحور كورونا الجديد اوميكرون الذي بدأ بالفعل في التفشي.

وبحسب صحيفة الجارديان، ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بأوميكرون إلى 11 في إنجلترا واسكتلندا امس الاثنين ، مع استعداد المستشارين العلميين لاكتشاف مئات الإصابات خلال الأسبوع المقبل.

اعتبارًا من اليوم الثلاثاء ، ستكون الأقنعة إلزامية في وسائل النقل العام بما في ذلك المطارات والمحطات وفي المتاجر - بما في ذلك صالونات تصفيف الشعر والوجبات السريعة لإبطاء انتشار أوميكرون ، الذي يُخشى أن ينتقل بشكل أكبر.

ووفقا للتقرير، بدأت هيئة الصحة الوطنية توسيع برنامج اللقاح هذا الأسبوع بعد أن قال مستشارو الحكومة إنه يجب تقديم معززات لجميع البالغين وتقديم توصية مفاجئة بالانتظار لمدة ثلاثة أشهر بدلاً من ستة أشهر بعد جرعة ثانية.

قال مصدر حكومي إنهم يهدفون إلى "تسريع كبير" من 2.4 مليون معزز أسبوعيًا إلى حوالي 3.5 مليون أو 500000 في اليوم - عودة إلى الجهد الوطني الضخم الذي شوهد في الأيام الأولى لحملة التطعيم.

وقالت الصحيفة إن التمديد المخطط لبرنامج التعزيز يعني أن 13 مليونًا آخرين تحت سن الأربعين سيصبحون مؤهلين للحصول على جرعة ثالثة في الأسابيع المقبلة، وتعمل هيئة الخدمات الصحية الوطنية لتصل إلى تلقيح 3.5 مليون أسبوعيًا.

من جانبه نشر بوريس جونسون يوم الاثنين تفاصيل اللوائح الجديدة التي تجعل ارتداء القناع إلزاميًا في وسائل النقل وفي المتاجر بدءًا من الساعة الرابعة صباحًا يوم الثلاثاء.

وقبل التصويت على الإجراءات في مجلس العموم يوم الثلاثاء ، قال جونسون: "الإجراءات التي يتم اتخاذها اليوم متناسبة ومسؤولة ، وستكسب لنا الوقت في مواجهة هذا البديل الجديد ... تظل لقاحاتنا ومعززاتنا أفضل خط لدينا الدفاع. "










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة