أكرم القصاص - علا الشافعي

الفنان محمد صبحى: لا تشاهدوا الفن الهابط فالجمهور مشارك فى هذا العبث

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 02:14 م
الفنان محمد صبحى: لا تشاهدوا الفن الهابط فالجمهور مشارك فى هذا العبث الفنان محمد صبحى خلال كلمته
كتب محمود راغب - أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الفنان محمد صبحى، أهمية أن يكون الفن والثقافة معول لبناء الوطن ولكننا كثيرا ما نهدم فى أوطاننا أعظم ما فينا من قيم وتقاليد وعادات تربينا عليها.
 
وأضاف الفنان محمد صبحى خلال كلمته بلقاء مفتوح بعنوان"الانتماء والولاء للوطن"، مع طلاب جامعة عين شمس ، وذلك فى إطار الموسم الثقافى للجامعة، الجمهور شريك فى صناعة الفن الهابط وكل ما يحطم تراثنا وتاريخنا .
 
وتابع : نرى الفن يقدم المرأة المصرية فى معظم أعماله على أنها عاهرة أو تاجرة مخدرات، فى الوقت الذى يوجد فيه نماذج كثيرة فى مصر نتمنى أن نقدمها فى أكثر من مسلسل وعمل فنى.
 
وأشار الفنان محمد صبحى ، إلى أن الفن والثقافة فى حاجة ماسة لخطة لبناء الوعى الحقيقى، موجها رسالة للجمهور قائلا: "لا تشاهدوا الفن الهابط فالجمهور مشارك فى هذا العبث والبحث عن الترندات على السوشيال ميديا فلابد من محاربة الاسفاف والذى يشوه الجمال سواء فى الموسيقى والفن والدراما والمسرح".
 
وانتقد الفنان محمد صبحى، التخلى عن القيم والعادات والتقاليد، قائلا:"لماذا تخلينا عن أجمل ما فينا ودلوقتى بقى الطفل وعمره 6 سنوات بيفضل ماسك الموبايل بالساعات لحد ما ينام بيه".
 
وقال: كنا بناخد قرشين عشان نعد على النيل لنتابع غروب الشمس وكانت هدايانا فى عيد الميلاد كتاب أو اسطوانة والنهاردة هما وصلوك إن الكتاب من على النت وتحصل على معلوماتك من على النت.
 
ووجه الفنان محمد صبحى لطلاب جامعة عين شمس ، قائلا: "أنتم محتاجين تاخدوا قرار مع أنفسكم أن تكونوا عظماء".
 
وردا على سؤال حول مشواره الفنى وما يحلم بتحقيقه رد قائلا: كل رحلتى اللى عملتها كانت بروفة لسه معرضتش وانتظر العرض.
 
واختتم الفنان محمد صبحى حديثة ، ردا على على سؤال لأحد الطلاب :"أنا غير نادم على أى شئ عملته وربنا سبحانه وتعالى جعلنى أشعر بالرضاء".
 
وشهدت الندوة استقبال حافل للفنان القدير محمد صبحى، حيث استقبله للطلاب بالتصفيق والهتافات :"بنحبك" ، وهو ما أضفى حالة من البهجة على وجه الفنان محمد صبحى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة