يخلق من الصوت 40 .. قصة" العفاسى الصغير" فى المنيا.. حمدى حسن حفظ القرآن فى 3 سنوات.. يجيد القراءة بصوت الشيخ مشارى راشد.. مشروعه تحفيظ كتاب الله لأبناء قريته بالمجان.. وحلمه الالتحاق بالإذاعة.. صور

الأربعاء، 03 نوفمبر 2021 06:00 م
يخلق من الصوت 40 .. قصة" العفاسى الصغير" فى المنيا.. حمدى حسن حفظ القرآن فى 3 سنوات.. يجيد القراءة بصوت الشيخ مشارى راشد.. مشروعه تحفيظ كتاب الله لأبناء قريته بالمجان.. وحلمه الالتحاق بالإذاعة.. صور حمدى حسن شاب من أبناء قرية بأبوقرقاص
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كان حلمه حفظ كتاب الله، ورغم أنه لم يبدأ فى الحفظ فى سن مبكر إلا أنه استطاع أن يحقق أمنيته بختم القرآن الكريم كاملا فى 3 سنوات على يد أحد القراء بقريته بمركز أبوقرقاص.. مثله الأعلى كان مشارى بن راشد العفاسي، لذا فإن صوته صوره طبق الأصل من القارئ الكبير حتى أطلق عليه أهالى القرية العفاسى الصغير.

حمدى حسن شاب من أبناء قرية بأبوقرقاص، شمال محافظة المنيا يتمتع بصوت جميل فى تلاوة القرآن الكريم، يشبه صوته القارئ الكبير الشيخ مشارى بن راشد، حتى أطلق عليه أهالى قريته بمركز أبوقرقاص مشارى بن راشد الصغير.

وقال حمدى حسن : أنعم الله على بصوت شبيه بصوت الشيخ مشاري راشد العفاسي، وحفظت القرآن وأنا بالصف الثانى الإعدادى وتفوقت فى الحفظ حتى أتممت الحفظ فى 3 سنوات فقط برواية حفص عن عاصم، ومن شدة حبى لصوت الشيخ العفاسي تحول صوتى كله شبيه به تماما، حتى أطلق على ابن راشد العفاسي الصغير".

وأضاف : أعشق الشيخ الدوسرى وكذلك أستطيع أن أقرأ القرآن بصوته ولا يستطيع سامعة أن يفرق الصوت بين الدوسرى وصوتى، لكن حبى للعفاسى يجعلنى دائما أقرأ بصوته".

وتابع: أنا حاصل على دبلوم صنايع وأتمنى أن انفع بالقرآن أهلى وبلدى وأول شىء فعلته هو تعليم أبناء القرية القرآن الكريم بالمجان ،لأن حفظ القرآن يشرح الصدر ويجعل للإنسان مقاما على، فأنا اجتهد خلال الفترة القادمة فى علوم القرآن من الأحاديث النبوية والسنة المطهرة ،لأن بحور القرآن كثيرة وأحاول أن أنهل منها قدر المستطاع.

وأضاف حمدى أتمنى أن التحق بإذاعة القرآن الكريم، وكذلك حفظ القرآن بالقراءات، لأن حفظ القرآن هو السبيل الحقيقى لتحقيق كل ما تتمنى فهو السند والصاحب الحقيقى فى كل طريقك.

وأشار حمدى: لم تواجهنى أى صعوبات خلال رحلة حفظ القرآن رغم انى بدأتها وكنت فى ذلك الوقت بالصف الثانى الابتدائى، لكن الهدف كان واضحا ولم يكن هناك تراجع فيه وهو حفظ القرآن الكريم كاملا، وأحمد الله انى تمكنت من ذلك.

WhatsApp Image 2021-11-02 at 2.33.52 PM (1)
 

 

WhatsApp Image 2021-11-02 at 2.33.52 PM (2)
 

 

WhatsApp Image 2021-11-02 at 2.33.52 PM
 

 

WhatsApp Image 2021-11-02 at 2.33.53 PM
 

 

WhatsApp Image 2021-11-02 at 2.33.54 PM (1)
 

 

WhatsApp Image 2021-11-02 at 2.33.54 PM
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة