أكرم القصاص - علا الشافعي

فوز مرشحين من أصول عربية فى مناصب رؤساء بلديات بالانتخابات الأمريكية المحلية

الأربعاء، 03 نوفمبر 2021 05:38 م
فوز مرشحين من أصول عربية فى مناصب رؤساء بلديات بالانتخابات الأمريكية المحلية أمير غالب
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتسمت الانتخابات المحلية فى الولايات الأمريكية التي أغلقت صناديق اقتراعها اليوم الأربعاء بنتائج ملفتة وفوزا غيرمتوقع للبعض، إذ فاز ذوي البشرة الملونة ومن أصول عربية بمناصب العمدة، حيث فاز المرشح الجمهوري جلين يونجكين في الانتخابات التي أُجريت لاختيار حاكم لولاية فرجينيا، في اقتراع اعتبر اختبارا للديموقراطيين وللرئيس جو بايدن، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام فرنسية.
 
وأظهر فرز أكثر من 95% من الأصوات، تقدم يونجكين (54 عاما) والذي لا خبرة سياسية له بـ2.7 نقطة على الديموقراطي تيري ماكوليف البالغ 64 عاما، الحاكم السابق لهذه الولاية الواقعة في شرق الولايات المتحدة (2014-2018).
 
وقال يوجنكين أمام مناصريه خلال الليل "لقد فزنا" واصفا ما حصل بأنه "لحظة حاسمة ستغير مسار" فرجينيا بعد سيطرة الديموقراطيين عليها لمدة ثماني سنوات.
 
وحتى النهاية تمسك الديمقراطيون بأمل الفوز، بالولاية الحاسمة التي ينظر إليها على أنها بمثابة اختبار جديد لشعبية الرئيس الأمريكي جو بايدن، باعتبار أن هذه الولاية ظلت لعدة عقود مرتبطة بحكام من الديمقراطيين ووقفت بقوة مع بايدن في الانتخابات الرئاسية العام الماضي.
 
إلى ذلك قال جو بايدن من جلاسكو حيث يشارك في مؤتمر الأطراف حول المناخ (كوب 26) قبل اغلاق مراكز الاقتراع: "سنفوز" في هذا الاقتراع "رغم النتائج المتقاربة".
 

نيويورك.. فوز شرطى سابق من ذوى البشرة السوداء بعمدة المدينة

 
وفي وقت سابق، فاز عضو الحزب الديمقراطى "إريك آدامز" بانتخابات عمدة مدينة نيويورك بعد تغلبه على مرشح الحزب الجمهورى "كورتيس سيلوا"، في مسيرة خارجة عن المألوف، فقد نشأ آدامز فقيرا في بروكلين وارتكب جنحا في شبابه قبل أن يصبح سياسيا.
 
 
 إريك أدامز
 
ويعد آدامز الذى عمل كشرطى فى مدينة نيويورك لفترة تجاوزت الـ20 سنة، ثانى رجل من أصحاب البشرة السمراء يتقلد منصب العمدة فى نيويورك، بعد الراحل "ديفيد ديكنز"، الذى شغل المنصب من العام 1990 حتى العام 1993.
 
ويعتبر هذا المنصب الأكثر حساسية في الولايات المتحدة، بعد منصب رئيس الولايات المتحدة،.
 

بوسطن.. فوز أول امرأة وأول أمريكية من أصل آسيوي بمنصب عمدة بوسطن

 
أعلنت أنيسة الصيبي جورج، المرشحة لرئاسة بلدية بوسطن انسحابها من السباق لصالح منافستها الليبرالية ميشيل وو، وبهذا أصبحت وو أول امرأة ملونة من أصل آسيوي تتولى رئاسة البلدية.
 
أنيسة الصيبي جورج
أنيسة الصيبي جورج
 
وذكرت "سي أن أن" أنه "بغض النظر عن الفائزة، فإن بوسطن ستدخل التاريخ بسبب تصويت سكانها لصالح امرأة ديمقراطية في مدينة هيمن عليها الرجال البيض لفترة طويلة"، بحسب موقع "الحرة".
 

ميشجان.. فوز مرشح من أصل عربي (لبناني) للمرة الأولى بانتخابات بلدية ديربورن 

 
فاز عبد الله حمود(31 عاما)، لأبوين مهاجرين من لبنان، ليكون برئاسة بلدية ديربورن في ولاية ميشجان، ليصبح أول شخص من أصول عربية يتبوأ منصب رئاسة بلدية ديربورن، متغلبا على مفوض مقاطعة واين السابق، غاري ورونشاك.
 
عبد الله حمود
عبد الله حمود
 
وحصل حمود على 55٪ من الأصوات مقابل 45٪، وفقا لوسائل الإعلام المحلية، في وقت مبكر من صباح الأربعاء. 
 
كان حمود دخل في منافسة ضد 7 مرشحين آخرين في الانتخابات التمهيدية غير الحزبية لشهر أغسطس، وحصل على 42 بالمئة من الأصوات.
 

طبيب يمني عمدة لمدينة هامترامك

 
حقق الطبيب اليمني الأمريكي، أمير غالب، فوزا تاريخيا في الانتخابات الأمريكية المحلية، كأول يمني يصبح عمدة لمدينة هامترامك في ولاية ميشيغان، وفق ما ذكرته تقارير إعلامية محلية، وأوضحت أن غالب حقق فوزا ساحقا بنسبة 68% على منافسته العمدة الحالية، كارين ماجوسكي 31٪.
 
ميشيل
أمير غالب

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة