أكرم القصاص - علا الشافعي

"اكسترا نيوز" تعرض تقريرا عن تأهيل 3086 كيلو مترا من الترع

الأربعاء، 03 نوفمبر 2021 03:15 م
"اكسترا نيوز" تعرض تقريرا عن تأهيل 3086 كيلو مترا من الترع جانب من مشروع تأهيل الترع
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرضت قناة "اكسترا نيوز" تقريرا حول إعلان وزارة الرى المصرية عن الانتهاء من تطبيق 3086 كيلو متر من الترع فى إطار المشروع القومى لتأهيل الترع على مستوى الجمهورية، حيث أكد وزير الموارد المائية والرى الدكتور محمد عبد العاطى أن المشروع يستهدف تأهيل ترع بأطوال تصل إلى 20 ألف كيلو متر.
 
كان الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، قد قال فى وقت سابق إن الرئيس عبد الفتاح السيسي صدق على قانون الموارد المائية والري الأسبوع الماضي وهو الأمر الذي يساعد في تحقيق أهداف وزارة الموارد المائية والتغلب على كافة أزمات المياه.
 
ومن جهته، أكد المهندس محمد غانم المتحدث باسم وزارة الرى، فى تصريحات صحفية بالأمس لقناة "إكسترا ننيوز" أن الوزارة بدأت في المرحلة الأولى من مشروع تأهيل الترع، كان المستهدف من هذه المرحلة تأهيل 7 آلاف كيلو متر من الترع، ونحن الآن قمنا بتأهيل ما يقرب من 3 آلاف كيلو متر حيث تم الانتهاء منهم، وباقى الترع مساحة الترع جار تأهيلها بمعدلات تنفيذ مرتفعة.
 
وأضاف المتحدث باسم وزارة الرى، أن الوزارة ستنتهى خلال منتصف العام المقبل من المرحلة الأولى من مشروع تأهيل الترع الذى يشمل تأهيل 7 آلاف كيلو متر وتضم الترع المتعبة التي اخترناها كمرحلة أولى من المشروع الذى يستهدف بكل مراحله تأهيل 20 ألف كيلو متر من الترع في جميع المحافظات. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة