أكرم القصاص - علا الشافعي

منتخب مصر يكتسح لبنان برباعية فى آخر مواجهة لهما قبل كأس العرب

الإثنين، 29 نوفمبر 2021 09:02 م
منتخب مصر يكتسح لبنان برباعية فى آخر مواجهة لهما قبل كأس العرب منتخب مصر
عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه منتخب مصر في الثالثة عصر الأربعاء، منتخب لبنان في أولى مباريات الفراعنة في الجولة الأولى من دور المجموعات في بطولة كأس العرب، التي ستقام في قطر.

وتضم مجموعة المنتخب الوطنى فى كأس العرب بجانب لبنان كلا من الجزائر والسودان ويتأهل الأول والثانى من كل مجموعة لدور الثمانية.

وتعد آخر مواجهة جمعت بين المنتخبين كانت في 11 مايو 2012، في مباراة ودية، وانتهت بفوز مصر بأربعة أهداف مقابل هدف، سجل أهداف الفراعنة كل من أحمد سعيد أوكا، أحمد حسن مكى، أحمد تمساح، أحمد خيرى، وسجل للبنان اللاعب أحمد زريق من ركلة جزاء.

مواجهة مصر مع لبنان هي السابعة تاريخيا بين المنتخبين، حيث تقابل الفريقان في 6 مواجهات سابقة، 3 مواجهات في البطولات العربية ومثلها بشكل ودى.

ويتفوق منتخب مصر تاريخيا على لبنان، حيث نجح في الفوز في 5 مباريات وتعادل فى واحدة، وسجل 22 هدفا واستقبل هدفين كان أولهما من ركلة جزاء.

ورغم أن البطولة تعد تحضيرية لكافة المنتخبات التى تجهز نفسها لكأس الأمم الأفريقية أو الأسيوية أو التصفيات المؤهلة لكأس العالم فى القارتين الأفريقية والأسيوية إلا أن الجميع جاء للدوحة من أجل حصد اللقب الذى يساوى 5 ملايين دولار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة