أكرم القصاص - علا الشافعي

"من الذهب الوردى".. هدية مميزة تمنح لأول مرة للفائز بالكرة الذهبية الليلة.. فيديو

الإثنين، 29 نوفمبر 2021 03:34 م
"من الذهب الوردى".. هدية مميزة تمنح لأول مرة للفائز بالكرة الذهبية الليلة.. فيديو ساعة الفائز بالكرة الذهبية
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الحساب الرسمي لمجلة فرانس فوتبول الفرنسية عن وضع اللمسات النهائية على هدية مميزة تمنح لأول مرة للفائز بالكرة الذهبية قبل الإعلان عن الجائزة اليوم، والتى تمنح لأفضل لاعب فى العالم مع نهاية كل عام، ويقام الحفل داخل مدينة السحر والجمال باريس، على مسرح شاتيليه بالعاصمة الفرنسية، بحضور أساطير الكرة العالمية، والهدية عبارة عن ساعة فريدة من نوعها صنعت خصيصا للفائز بالجائزة من اللاعبين واللاعبات، وتحتوى بداخلها علي شكل مصغر للكرة الذهبية، وتزن حوالي 4.14 جرام من الذهب الوردي عيار 18 قيراطا.

ونشر الحساب فيديو لأخر تفاصيل صناعة الساعة يدويا عبر موقع "انستجرام"، مصحوبة بتعليق: "الدقة هى المفتاح فى كرة القدم وصناعة الساعات.. سيحصل الفائزون بجائزة الكرة الذهبية 2021 على قطعة فريدة من نوعها".

ساعة الفائز بالكرة الذهبية (1)
ساعة الفائز بالكرة الذهبية (1)

 

ساعة الفائز بالكرة الذهبية (2)
ساعة الفائز بالكرة الذهبية (2)

 

ساعة الفائز بالكرة الذهبية (3)
ساعة الفائز بالكرة الذهبية (3)

 

ساعة الفائز بالكرة الذهبية (4)
ساعة الفائز بالكرة الذهبية (4)

 

وينافس نجمنا المصرى محمد صلاح 29 لاعبا آخر، على رأسهم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان، والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونخ، والإيطالي جورجينيو لاعب وسط تشيلسي، والفرنسي كريم بنزيما نجم ريال مدريد.

 

كيف يتم اختيار الفائز بالكرة الذهبية؟

المرحلة الأولى: اختيار القائمة المختصرة

تشمل المرحلة الأولى تجميع القائمة المختصرة الأولية المكونة من 30 اسمًا يتنافسون على جائزة الكرة الذهبية من قبل فريق التحرير فى "فرانس فوتبول".

 

وبعد تجميع القائمة المختصرة المكونة من 30 لاعبًا، يتم تشكيل لجنة تحكيم من الصحفيين وقادة ومدربي المنتخبات الذين يمثلون مجموعة متنوعة، ويتجاوز عددهم الـ 500، وبعد ذلك يتم تكليفهم بمهمة التصويت للاعبين الذين يرون أنهم يستحقون المراكز الخمسة الأولى.

 

المرحلة الثانية: كيفية التصويت على الجائزة

ويحصل اللاعب الأعلى تصنيفًا من اختيار كل مُصوِّت على ست نقاط، مع حصول اللاعب صاحب المركز الثانى على أربع نقاط، ثم ثلاث نقاط لصاحب المركز الثالث، والرابع على نقطتين، والخامس على نقطة وحيدة.

 

وعقب التصويت، يتم اختيار أفضل خمسة لاعبين من القائمة المختصرة المكونة من 30 لاعبًا، يتم ترتيبهم تنازليًا.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة