أكرم القصاص - علا الشافعي

عرض "خلية النحل" لأول مرة فى الدول العربية وشمال أفريقيا بمهرجان القاهرة

الإثنين، 29 نوفمبر 2021 12:00 م
عرض "خلية النحل" لأول مرة فى الدول العربية وشمال أفريقيا بمهرجان القاهرة خلية النحل
كتب بهاء نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعرض اليوم الإثنين، لأول مرة في الدول العربية وشمال أفريقيا، الفيلم الروائي "خلية النحل"، ضمن القسم الرسمى خارج المسابقة، بالدورة الـ43 بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وذلك فى الساعة 12:30 مساء، في مسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية، فيما سيكون عرضه الثاني غدًا الثلاثاء في الساعة الـ 4 مساء، أما عرضه الثالث فهو يوم السبت 4 ديسمبر، في الساعة الـ 7:30 مساء، في سينما الزمالك 2.

فيلم "خلية النحل" من إخراج بليرتا باشولي، وإنتاج عدة دول هي كوسوفو، سويسرا، ألبانيا، جمهورية مقدونيا.

تدور الأحداث حول زوج فهريج الذي فقد منذ الحرب في كوسوفو، ورغم الحزن فإن عائلتها تكافح ماليا، ومن أجل إعالتهم أطلقت مشروعًا زراعيًا صغيرًا، ولكن في القرية الأبوية التقليدية حيث تعيش، لا يُنظر إلى طموحها وجهودها لتمكين نفسها والنساء الأخريات بوصفه أمرًا إيجابيًا.

تستمر فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حتى يوم 5 ديسمبر المقبل، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة