طبيبة بجنوب أفريقيا: "أوميكرون" علاماته المبكرة معتدلة والمرضى لا يفقدون حاسة الشم

الإثنين، 29 نوفمبر 2021 05:00 م
طبيبة بجنوب أفريقيا: "أوميكرون" علاماته المبكرة معتدلة والمرضى لا يفقدون حاسة الشم أرشيفية
فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعيش العالم حالة من الخوف بعد أن أكدت منظمة الصحة العالمية وجود متغير جديد لفيروس كورونا التاجي وأطلقت عليه "أوميكرون"، وحول ذلك أكدت الدكتورة أنجيليك كوتزي، من جنوب أفريقيا عن الأعراض الأساسية الخاصة بالمتغير الجديد، وذلك بعد أن قامت بالكشف علي العديد من الأشخاص الذين تعرضوا لاختلافات في الأعراض المتعارف عليها حول  الفيروس التاجي كورونا.

وقالت الطبيبة وفقا للتقرير المنشور على جريدة "dailymail"، لإنها شعرت بوجود سلالة جديدة لفيروس كورونا التاجي، بعدما تردد علي عيادتها العديد من الأشخاص الذين يعانون من أعراض غير متطابقة مع كورونا بالرغم من التاكد إصابتهم بالفيروس التاجي.

وأكدت أن الأشخاص المصابون يجمهم عرض أساسي وهو الإرهاق الشديد والضعف، بينما كان هناك طفل في السادسة من عمره يعاني من ارتفاع نبض القلب.

اعراض مايكرون
اعراض مايكرون

 

وأضافت الطبيبة، أنها لم تشاهد إلي الأن أشخاص مصابين بالسلالة الجديدة لكورونا يعانيون من فقدان حاسة الشم أو التذوق.

وأشارت الطبيبة، أن هناك  نحو عشرين شخص ثبت إصابتهم  بفيروس كورونا ولكن بالأعراض الجديدة، وحوالي نصف هذا العدد غير مطعمين أي غير أخذين اللقاح.

الجدير بالذكر، أن منظمة الصحة العالمية أطلق علي متغير كورونا الجيدي "أوميكرون"، وهناك مخاوف في جميع أنحاء العالم، خاصة أنه من المحتمل أن يكون هذا المتغير أكثر عدوى من المتغيرات السابقة ، على الرغم من أن الخبراء لا يعرفون حتى الآن ما إذا كان  أكثر أو أقل خطورة مقارنة بالسلالات الأخرى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة