رئيس بعثة الاتحاد الأوروبى بالقاهرة: ندرب الشباب بمصر على مهارات تحتاجها أوروبا

الإثنين، 29 نوفمبر 2021 06:49 م
رئيس بعثة الاتحاد الأوروبى بالقاهرة: ندرب الشباب بمصر على مهارات تحتاجها أوروبا كريستيان برجر رئيس بعثة الاتحاد الأوروبى
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق كريستيان برجر، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبى فى القاهرة، على أزمة الهجرة التى يعانى منها الاتحاد الأوروبى، خاصة بعد الأزمة الأخيرة على الحدود بين بيلاروسيا وبولندا، قائلًا: ظاهرة الهجرة إلى أوروبا موجودة منذ فترة طويلة، ولن تنتهى، مشيرًا إلى زيارة مفوضة الشئون الداخلية والهجرة إيلفا يوهانسون إلى مصر منذ أسبوعين لمناقشة إيجاد الطرق السليمة للتعامل معها، دون أن يفقد الراغبون فى الانتقال فى العيش من بلد إلى آخر أرواحهم.

واضاف برجر، فى تصريحات صحفية على هامش مبادرة الاتحاد الأوروبى لتنظيف النيل فى جزيرة القراصية بالجيزة، إلى قيام الاتحاد الأوروبى بالمساعدة فى ذلك عن طريق عدة مشروعات بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية، تتم داخل مصر على سبيل المثال لتأهيل الشباب وأصحاب الكفاءات وتطوير مهاراتهم، وتسهيل حصولهم على فرص عمل بالخارج.

وقال برجر، إن مصر شريكة قوية للاتحاد الأوروبى وخاصة فى مكافحة الهجرة غير الشرعية وملتزمة بالاتفاقيات والقوانين الخاصة بالهجرة، ودائمًا ما يتم التنسيق والتعاون المستمر بينا.

ولفت رئيس الاتحاد الأوروبى، إلى أن فكرة المخيمات ليست حل دائم للاجئين، ولكنها حل واقعى يتم التعامل معه، مشيرًا إلى أنه بدأ عمله منذ 35 عامًا، فى مخيم للاجئين، ولكنه مازال موجودًا حتى الآن.

وكانت إيلفا يوهانسون مفوضة الهجرة والشؤون الداخلية والمواطنة بالاتحاد الأوروبى، قد زارت مصر خلال الأسابيع الماضية، وأشارت إلى أن الاتحاد ممتن كثيرا للتعاون الجيد مع مصر، فهى شريك يمكن الاعتماد عليه بالنسبة إلى الاتحاد، مشيرة إلى أن مصر لاعب أساسى فى المنطقة وبإمكاننا معا مواجهة كل أوجه الهجرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة