تفاصيل تعاون مصر والأردن والعراق بمجال الذكاء الاصطناعى

الإثنين، 29 نوفمبر 2021 04:30 ص
تفاصيل تعاون مصر والأردن والعراق بمجال الذكاء الاصطناعى عمرو طلعت وزير الاتصالات
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنه تم الاتفاق على التعاون فى مجالات الذكاء الاصطناعى بين مصر والأردن والعراق، موضحا أنه سيتم البدء بمحور البنية التحتية المعلوماتية التى يمكننا من تحقيق نفاذية أعلى لعدد أكبر من المواطنين فى الدول الثلاثة على الفضاء السيبرانى.

وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن لقائه مع وزير الاتصالات العراقى، ووزير الاقتصاد الرقمى الأردنى تداول التعاون فى مجال الخدمات البريدية نظرا عدد المواطنين الموجودين والمتنقلين بين الدول الثلاث أو من يعيشون فى دولة غير موطنهم الأصلى ويحتاجون إلى خدمات بريدية موسعة ومتطورة.

وتابع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات: تحدثنا عن التعاون فى مجال بناء الكوادر البشرية وتوسيع الخبرات فى مختلف مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال مبادرات مشتركة، بالإضافة إلى اختيار تقنية الذكاء الاصطناعى وتطويعها لمجابهة التحديات التى تاجه مجتمعنا فى مجالات هامة مثل الزراعة والبيئة والخدمات الصحية وغيرها.

من جانبه أكد أركان شهاب وزير الاتصالات العراقى، أن دولة العراق مهتم جدا باستمرار التعاون وعقد شركات حقيقية مع كل مصر والأردن بما يخدم مصالح شعوبنا الثلاث.

وأضاف وزير الاتصالات العراقى، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أنه ناقش مع وزير الاتصالات المصرى، ووزير الاقتصاد الرقمى الأردنى عدة محاور منها مشروعات رياضية وتنمية بشرية وربط الكابل البحرى والكابل البرى عن طريق جمهورية مصر العربية مرورا بالعقبة حتى بغداد، وكلها مشروعات استراتيجية مهمة.

وتابع ووزير الاقتصاد الرقمى الأردني: قررنا عقد اجتماع افتراضى قريب وكذلك اجتماع فى احدى المدن الثلاثية البصرة أو العقبة أو شرم الشيخ، وسيكون هذا الاجتماع سيكون هام جدا.

فيما قال أحمد قاسم وزير الاقتصاد الرقمى والريادة بالمملكة الأردنية الهاشمية، أن لقاء اليوم مع وزيرى الاتصالات المصرى والعراقى كان مهم للغاية، حيث تم التركيز على مجموعة من المحاور لبداية استمرار مشروعات التعاون الثلاثى بين مصر والأردن والعراق.

وأضاف وزير الاقتصاد الرقمى والريادة بالمملكة الأردنية الهاشمية فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن التعاون بين الدول الثلاث مستمر فى عدة محاور رئيسية خاص فيما يخص قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لأنه يلعب دور مهم فى بناء العلاقات بين الدول الثلاث.

ولفت وزير الاقتصاد الرقمى والريادة بالمملكة الأردنية الهاشمية إلى أنه تم مناقشة محاور خاصة بتبادل الخبرات وتنمية المهارات خاصة التقنيات الحديثة خاصة الذكاء الاصنطاعى بجانب عمليات الربط البينى وتبادل الحركة البريدية بجانب مجموعة من المحاور.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة