أكرم القصاص - علا الشافعي

الخلع بسبب بضع جنيهات.. أشهر الدعاوى فى محاكم الأسرة بسبب مبالغ زهيدة.. 50 جنيه "فرش وغطا" تدفع زوجة للبحث عن الانفصال وحبس زوجها.. زوجة هددت زوجها بالقتل بسبب تبديد 400 جنيه من ميزانية المنزل وطالبت بخلعه

الإثنين، 29 نوفمبر 2021 03:00 م
الخلع بسبب بضع جنيهات.. أشهر الدعاوى فى محاكم الأسرة بسبب مبالغ زهيدة.. 50 جنيه "فرش وغطا" تدفع زوجة للبحث عن الانفصال وحبس زوجها.. زوجة هددت زوجها بالقتل بسبب تبديد 400 جنيه من ميزانية المنزل وطالبت بخلعه خلافات زوجيه_ارشيفية
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زوج يطالب زوجته برد 100 جنيه مقدم صداق بعد طلبها الخلع.."مش هسيب ليها جنيه واحد بعد تسببها بفضحي"

مختص:" المشاكل المادية بين الزوجين ناتجة عن زيادة الأعباء التي يتحملها للزوج وحاجته الملحة للمساعدة"

"في الزواج لا شيء متوقع فتزوج وأنت مدرك للعواقب".. هناك أيام سعيدة وأيام أخري حزينة تستحق أن تبذل جهدك أنت وشريك حياتك لتتجاوزها، ولكن   الطلاق أصبح حلا عند بعض الأزواج والزوجات، دون تفكير في حجم الخسائر للأسرة والمجتمع، لتبدأ بعد نشوب الخلافات الزوجية -سلسلة متلاحقة - من القضايا داخل أروقة محاكم الأسرة، فكلا منهم يريد أن ينتقم من الآخر ويستفزه حتي وإن كان السبب بضع جنيهات قد ينفق في سبيل الحصول عليها ألاف الجنيهات، ولكنها من وجهه نظره معركة تستحق أن يخوضها لتكدير صفو حياة شريكة السابق".

ولعل السؤال الذي ما زال يحير الكثيرين بعد تزايد الخلافات الزوجية، لماذا يهرب الزوجين من مسؤولياتهم ويبحث كل منهم عن الطلاق في كل خلاف دون التفكير في عواقب هدم الأسرة وتشتت الأطفال؟.. وخلال السطور التالية رصد "اليوم السابع" أبرز القضايا التي أقامها الأزواج والزوجات بعد تطور الخلافات الزوجية لطلب الطلاق بمحاكم الأسرة بسبب بضع جنيهات.. وأبرز الأسباب التي وضعها المختصون لتلك الظاهرة والحلول المقترحة لتفادي الوقوع فى دوامة الخلافات الزوجية.

50 

جنيه فرش وغطاء لثلاثة أطفال تدفع زوجة للبحث عن الانفصال وحبس زوجها

 "ولادي لو ماتوا مش عايز أعرف، ومش هصرف عليهم جنيه واحد، أنا مخلفتش".. بتلك الكلمات بدأت زوجة دعواها في الاستئناف المقدم على حكم محكمة الأسرة بإمبابة بإلزام مطلقها بسداد 50 جنيه فرش وغطاء لأطفالها الثلاثة، وذلك بعد تلاعبه بتحريات الدخل، والشهود الزور، لحرمانها وأبنائها من حقوقهم الشرعية، لتؤكد:" رغم قلة المبلغ زوجي رفض سداده مما دفعني للبحث عن تطليقه خلعا بعد 5 سنوات من الخلافات الزوجية، والبحث دون فائدة عن الطلاق.

وقدمت الزوجة مستندات تفيد بحقيقة دخله التي قدرت بـ 6 آلاف جنيه، بالإضافة إلى رسائل تهديد لها، ومكالمات تبرأ فيهم من واجباته نحو الصغار..مشيرة بدعواها:"كنت أتحمل كلمات زوجي الجارحة وأصبر علي بخله خوفا من جبروته والتعرض للعنف علي يديه إلي أن فاض بي الكيل".

 

زوجة هددت زوجها بالقتل بسبب تبديده  400 جنيه من ميزانية المنزل..وبحثت عن خلعه

" في آخر خلاف طردتني من منزلى أمام جيراني، وأمسكت بسلاح أبيض وهددت بذبحي، بسبب تبديدي مبلغ 400 جنيه كمصروفات شخصية، وبعدها ذهبت لإقامة دعوي طلاق-للخلع-".. بتلك الكلمات وقف زوج يشكو زوجته بدعوي نشوز، أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، طالب فيها بإسقاط حقوقها الشرعية بعد خروجها عن طاعته، وادعي تعنيفها له، وطرده من منزله، وذلك بسبب اعتيادها الإساءة له بسبب الخلافات المالية واستيلائها على راتبه وما يتقاضاه من عمله الإضافي كسائق تاكسي.

وأشار الزوج بدعواه بمحكمة الأسرة:" قدمت المستندات التى تحتوي على تقارير طبية تفيد اعتيادها على ضربي، وإثباتي للإصابات التى ألحقتها بي، وصور من محاضر حررتها ضدها، بعد تهديدها بقتلي وفقا لشهادة الشهود".

زوجة تبحث عن الخلع بعد طردها من منزل الزوجية بسبب سدادها مبلغ زهيد لعلاج والدتها

خلافات وشد وجذب جمع الزوجين رغم حداثة زواجهم الذي لم يمض عليه سوي بضع شهور، ليقرر الزوج اتهام زوجته بالسرقة بسبب إنفاقها مبلغ 300 جنيه علي علاج والدتها، وأشارت الزوجة بدعواها لطلب الخلع بمحكمة الأسرة بمصر الجديدة:" استحالت العشرة بينا بسبب عنفه، وملاحقته لي بتهم نالت من سمعتي، حتي يبرر رغبته بأخذه حقوقى الشرعية ورفضه ردها".

وأكدت الزوجة تعرضها للظلم وسلب حقوقها الشرعية، ومنقولاتها، وتعرضها للإهانة والإساءة، ومعاقبتها بسبب بخله، ليدمر نفسيتها، وعندما اعترضت ألقي بها فى الشارع ليلا، وتركها معلقة طوال الشهور الماضية.

زوج يطالب زوجته برد 100 جنيه مقدم صداق بعد طلبها الخلع

 

التناحر والخلافات الزوجية بين زوجين دفع زوج طلب رد  100جنيه مصري مقدم الصداق المذكور بوثيقة الزواج بعد طلبها الخلع.. قائلاً أمام محكمة الأسرة بأكتوبر " مش هسيب ليها جنيه واحد بعد تسببها بفضحي"، وتابع الزوج بطلبه:" طالبتها باسترداد مقدم الصداق الذى قدمته لها قبل عقد القران، وذلك بعد أن علمت بالصدفة تخطيطها لتطليقي خلعا برفقة محاميها، مستغله حبي لها، وطردها لى بحجة أنني غير مناسب لها بعد زواج دام 6 سنوات، وبدأت ملاحقتي بالقضايا والاتهامات الكيدية".

وأشار الزوج:" أصبحت تساومني على أموالي مقابل تنازلها عن الدعاوي القضائية المقامة ضدي، لتنسي كل ما فعلته لها بعد وضعي أموالى بين يديها، وتحملي عصبيتها المفرطة وجنونها، وسفرها الدائم خارج مصر، لأعيش فى عذاب بعد أن طردتني من منزلى وعد للعيش بمنزل عائلتي".

مختص:" المشاكل المادية بين الزوجين ناتجة عن زيادة أعباء الزوج 

وعلق المحامي المختص بشئون محاكم الأسرة وليد خلف، ليؤكد أن الخلافات المادية تحتل نصيب الأسد من الخلافات الزوجية، وخاصة التي يتم فيها استغلال الأزواج للزوجات وإجبارهن على الإنفاق، كما أنه يوجد بعض القضايا لزوجات تتحايل للحصول علي الطلاق باتهامات وهمية وإقامة قضايا نفقات حتي وأن كانت للحصول علي مبالغ زهيدة وذلك للأضرار بالطرف الاخر.

 وأشار المحامي إلي أن المشاكل بين الزوجين على النفقات، ناتجة عن زيادة الأعباء والالتزامات التي يتحملها للزوج، وحاجته الملحة للمساعدة والدعم أحيانا من قبل زوجته، ومن هنا تشعر الزوجة بتزايد الضغوط عليها وتتزايد الخلافات الزوجية وتلجأ الزوجة للبحث عن الطلاق والخلع .

وشدد خلف على ضرورة فهم كلا الطرفين منظومة الزواج، وأن يسأل كل طرف نفسه هل يريد الزواج ليفرض سيطرته على الآخر ويستغله، أما يرون أن الزواج شركة يساهم كل فرد فيها حتى تنجح التجربة ولا تتراكم الضغوط علي شريك بعينه.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة