أكرم القصاص - علا الشافعي

الجيزة تزيل عقارات آيلة للسقوط فى بولاق الدكرور والعجوزة.. إخلاء 10 أسر من عقار بولاق بعد انفجار جراء تسريب غاز ووفاة شخص.. واتبع هذه الخطوات لو ظهر تصدعات بمنزلك.. والمحافظة: يحق للمالك إعادة البناء.. فيديو

الإثنين، 29 نوفمبر 2021 04:30 م
الجيزة تزيل عقارات آيلة للسقوط فى بولاق الدكرور والعجوزة.. إخلاء 10 أسر من عقار بولاق بعد انفجار جراء تسريب غاز ووفاة شخص.. واتبع هذه الخطوات لو ظهر تصدعات بمنزلك.. والمحافظة: يحق للمالك إعادة البناء.. فيديو عقار آيل للسقوط
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفذت محافظة الجيزة إزالة لـ3 عقارات أيلة للسقوط، وفقا لقرار لجنة المنشأت الآيلة للسقوط، حفاظا على ارواح المواطنين، على رأسهم عقار بولاق الدكرور الذى انفجر منذ أيام بسبب تسريب غاز، وأدى إلى وفاة شخص وإصابة أخر، حيث أخلت المحافظة 10 أسر من العقار وجارى إزالته حتى سطح الأرض.

ويمكن لأى مالك عقار انتداب لجنة المنشأت الأيلة للسقوط لمعاينة العقار حال وجود شروخ أو مشاكل بالسلامة الإنشائية للعقار، ويتم اصدار قرار اللجنة اما إزالة أو تنكيس أو ترميم.

ورصد اليوم السابع، أعمال إزالة عقار بولاق الدكرور بعد اسبوع من انفجار تسريب غاز به أدى لتحطم أعمدة العقار من الواجهة وخلف العقار، أسفر ذلك عن وفاة شخص وإصابة آخر، وتحطم 14 سيارة بمحيط العقار، حيث أغلقت فوات الشرطة شارع المدينة المنورة المتفرع من شارع جمال عبد الناصر، لحين انتهاء أعمال الإزالة.

وأزالت محافظة الجيزة من خلال حى بولاق الدكرور، برئاسة المهندس عبد الله نور، العقار الكائن فى 8 شارع المدينة المنورة من جمال عبدالناصر، للخطورة الدهمة، حيث تم إزالة 3 أدوار وجار إزالة الدور الأرضى والأخير بمتابعة.

ويضم شارع المدينة المنورة ببولاق الدكرور عدد كبير من العقارات القديمة أغلبها تم بناؤها على حوائط حاملة، ما يجعها أكثر عرضة للانهيار حال عدم صيانتها من وقت لأخر، وطالبت محافظة الجيزة سكانها بالإبلاغ الفورى حال ظهور اى تصدعات أو تشققات حفاظا على سلامتهم.

وقالت المحافظة إن قرار الإزالة بناء على توصيات لجنة المنشأت الآيلة للسقوط، بعد معاينة العقار، حفاظا على أرواح المواطنين وانطلاقا من حرص محافظة الجيزة على سلامة مواطنيها وبمتابعة من اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة كما إزالت عقارين بالعجوزة والتى تمثل خطرًا على السلامة العامة.

وتسبب تسريب غاز فى انفجار بعقار بولاق أسفر عن وفاة شخص وإصابة أخر، وتم إخلاء العقار وتشكيل لجنة للمعاينة والتى اوصت بإزالة العقار حتى سطح الأرض.

وفى السياق أزالت أجهزة محافظة الجيزة عقارين بالعجوزة آيلة للسقوط، تنفيذا لقرار لجنة المنشأت الآيلة للسقوط، حيث تم إزالة عقار 67، 69 شارع بين البلدين بميت عقبة آيل للسقوط للحفاظ على أرواح المواطنين.

وفى حالة ظهور اى تشققات بالعقار يجب الاتصال بالنجدة أو الخط الساخن لمحافظة الجيزة على رقم 114 والإبلاغ عن المشكلة، ويتم تشكيل لجنة هندسية لمعاينة العقار لتحديد نسبة الضرر بالعقار وبناء عليه يتم اصدار قرارها بشأن المنشأة وإخلائه من السكان إذا استدعى الأمر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة