أكرم القصاص

العالم هذا المساء.. مقتل 11 شخصا وهروب 262 سجينا فى هجوم مسلح على سجن بنيجيريا.. العراق: القبض على 13 متسللًا من سوريا باتجاه غربي نينوى.. زلزال بقوة 6.5 درجة يضرب جنوب شرق أكبر جزيرة فى اليابان

الإثنين، 29 نوفمبر 2021 10:12 م
العالم هذا المساء.. مقتل 11 شخصا وهروب 262 سجينا فى هجوم مسلح على سجن بنيجيريا.. العراق: القبض على 13 متسللًا من سوريا باتجاه غربي نينوى.. زلزال بقوة 6.5 درجة يضرب جنوب شرق أكبر جزيرة فى اليابان العالم هذا المساء
كتب : أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.
 

مقتل 11 شخصا وهروب 262 سجينا إثر هجوم مسلح على سجن فى وسط نيجيريا

قتل 11 شخصًا، في هجوم على سجن بمدينة جوس بولاية بلاتو وسط نيجيريا، فيما تمكن 262 سجينًا من الهرب.


ونقل موقع "ديلي تراست" النيجيري، عن بيان للناطق باسم هيئة السجون، فرانسيس أنيبور، قوله إن 11 شخصًا قتلوا في الهجوم المسلح الذي استهدف سجن جوس، مساء أمس الأحد، موضحًا أن من بين الضحايا 9 سجناء وحارس شرطة، وأحد المهاجمين، وأصيب 7 أشخاص، بينهم 6 سجناء.


وأشار أنيبور إلى أن مسلحين هاجموا بأسلحة ثقيلة الحرس الأمني الموجود في السجن، ودارت بين الطرفين معركة شرسة، مضيفًا : "للأسف، قُتل أحد أفراد قوات السجن، بينما قتل 9 سجناء".


وأضاف : "فرد أمن آخر بالسجن تعرض للإصابة بطلقات نارية، إضافة إلى 6 سجناء في الهجوم".


وأوضح أنيبور أن منفذي الهجوم وكذلك 262 مسجونًا قد هربوا قبل وصول تعزيزات لقوات حماية السجن، مشيرًا إلى أنه تم إعادة ضبط 10 سجناء، ويتبقى 252 مسجونًا هاربًا.

 

 

زلزال بقوة 6.5 درجة يضرب جنوب شرق أكبر جزيرة في اليابان

 
ضرب زلزال بقوة 6.5 درجة، اليوم الاثنين، جنوب شرق جزيرة هونشو، أكبر جزيرة في اليابان.
 
وقال مركز "GFZ" لأبحاث علوم الأرض الألماني إن زلزالا قوته 6.5 درجة ضرب جنوب شرق هونشو في اليابان، يوم الاثنين.
 
وأضاف GFZ أن الزلزال وقع على عمق 10 كيلومترات.
 
ولم تصدر تحذيرات من حدوث تسونامي في المنطقة إثر الزلزال.
 
 

 

العراق: القبض على 13 متسللًا من سوريا باتجاه غربي نينوى

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي القبض على 13 متسللا من سوريا باتجاه غربي محافظة نينوى شمالي البلاد.

وذكرت الخلية - في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية اليوم الاثنين - أنه استمرارًا لعمليات الدعم والمشاركة بتأمين الحدود وبمعلومات استخبارية دقيقة لقوات الاستخبارات العسكرية، تم رصد تحرك مجموعة من الأشخاص بالجانب السوري يحاولون التسلل للأراضي العراقية عبر قرية (الأبطخ) التابعة لناحية ربيعة والمحاذية للشريط الحدودي غربي محافظة نينوى.

وأضافت أنه تم نصب كمين للمجموعة وإلقاء القبض عليهم فور تجاوزهم للحدود، وتبين أنهم 13 شخصَا يحملون الجنسية العراقية وكانوا قد غادروا الأراضي العراقية باتجاه سوريا خلال السنوات الماضية بطريقة غير مشروعة، مشيرة إلى أن المتسللين تم تسليمهم للجهات المعنية بعد إكمال التحقيق الأولي معهم لغرض اتخاذ الاجراءات اللازمة بحقهم.

 

البرلمان العربى يطالب المجتمع الدولى بإنهاء الاحتلال الإسرائيلى للأراضى الفلسطينية

أكد البرلمان العربي دعمه ومساندته للقضية الفلسطينية باعتبارها قضية العرب الأولى والمركزية، مشددا على تضامنه التام مع السلطة الفلسطينية ودعمه الكامل للشعب الفلسطيني في نيل حقوقه المشروعة وغير القابلة للتصرف، وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

وأشار البرلمان العربي - في بيان اليوم تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يوافق الـ29 من شهر نوفمبر من كل عام - إلى أن القضية الفلسطينية راسخة ومتجذرة في قلب كل عربي، وستظل القضية الأولى التي تُوحد جميع العرب، داعياً إلى إطلاق حملة تضامن شعبية ورسمية واسعة مع الشعب الفلسطيني الشقيق، ومساعدته بكافة الاحتياجات الإغاثية والصحية اللازمة، والمساهمة في إعادة إعمار ما دمرته القوات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية وخاصة ما شهده قطاع غزة مؤخرا من تدمير.

 
ودعا البرلمان العربي، المجتمع الدولي إلى ترجمة الدعوات التضامنية والجهود الرامية باعتبارها فرصا راهنة من أجل تحقيق السلام والعدالة للشعب الفلسطيني، مطالبا في الوقت ذاته بمحاسبة القوة القائمة بالاحتلال (إسرائيل) عن الجرائم التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني الأعزل من إرهابٍ وتهجيرٍ ومصادرةٍ للممتلكات وقتلٍ وتطهيرٍ عرقي، واحتلالٍ لأراضيه وبناءٍ للمستوطنات عليها، وانتهاكٍ مستمرٍ لحرمة المسجد الأقصى المبارك، وإلزامها بتنفيذ قرارات الأمم المتحدة، وإنهاء احتلالها البغيض للأراضي الفلسطينية، منوها بالتحركات الدبلوماسية البرلمانية التي قادها على كافة المستويات واستمرارها من أجل حشد الدعم الإقليمي والدولي لنصرة القضية الفلسطينية، والوقف الفوري للجرائم التي تقوم بها القوات الإسرائيلية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة